«دينامكس» تستثمر 150 مليون جنيه فى صالات العرض ومراكز الصيانة

تستهدف 16 ألف سيارة خلال 2021

«دينامكس» تستثمر 150 مليون جنيه فى صالات العرض ومراكز الصيانة
شريف عيسى

شريف عيسى

5:43 ص, الأحد, 14 مارس 21

تستهدف شركة دينامكس للتوزيع، وكلاء سيارات فيات وفيات بروفيشنال وألفا روميو فى مصر، ضخ استثمارات جديدة لصالح العلامة الإيطالية فيات بقيمة تصل إلى 150 مليون جنيه خلال العام الحالى، لتدشين صالات عرض، ومراكز صيانة وخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار فى عدد من محافظات الجمهورية.

وقال عماد حلمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، فى تصريحات لـ «المال»، إن «دينامكس» تستهدف التوسع فى محافظات الصعيد، والدلتا، والقاهرة مع تزايد الطلب على موديلات فيات سواء الملاكى، أو للأغراض التجارية، الأمر الذى دفعها لافتتاح مركز لصيانة سيارات فيات فى مدينة المنصورة نهاية يناير الماضى، علاوة على صالة عرض جديدة بمحافظة السويس بعد اعتماد موزع جديد بها.

وأشار إلى أن خطة «دينامكس» المقبلة تتمثل فى افتتاح مركز متكامل لصالح سيارات فيات بطريق العين السحنة بنهاية مارس الجارى، والذى يضم صالة عرض، ومركز لخدمات ما بعد البيع والصيانة، علاوة على منفذ لبيع قطع الغيار الأصلية.

وكشف عن استهداف الشركة بيع وتوزيع ما يقرب من 16 ألف سيارة من موديلات فيات التابعة لسيارات الملاكى، خاصة مع تقديم طراز «فيات تيبو Face Lift» بداية مارس الجارى، والتى تتوافر فى السوق المحلية عبر 6 فئات مختلفة، منها اثنتان تابعة لفئة السيدان المانيول، واثنتان من السيدان المدعومة بناقل حركة أوتوماتيك، بالإضافة إلى فئتين من «الهاتش باك».

%20 نموًا متوقعاً فى أداء الشركة بنهاية العام الحالى

وأوضح أن تطبيق سلطات الجمارك للمرحلة الأخيرة والنهائية من اتفاقية المنطقة الحرة التركية، والتى من أهم بنودها إعفاء السيارات المنتجة فى تركيا من الرسوم الجمركية، ساهم بشكل كبير فى زيادة الطلب على سيارات فيات فى السوق المحلية خلال 2020 متوقعًا ارتفاع مبيعات العلامة الإيطالية فى مصر نهاية 2021 بنسبة تصل إلى %20 مع التكهنات التى تشير إلى استمرار تزايد الطلب عليها.

عماد حلمى: خطة لبيع 1000 وحدة من «دبلو» المدعوم بمحرك غاز

وتابع : « تماشيًا مع توجه الدولة الداعم للسيارات الصديقة للبيئة قدمت شركة دينامكس للتوزيع سيارات فيات دبلو، التابعة لفئة المركبات التجارية، بمحرك غاز للمرة الأولى فى السوق المحلية، خلال ديسمبر الماضى»، موضحًا أن الدفعة الأولى منها والبالغة 200 مركبة، تم بيعها بالكامل، وأن مستهدفات الشركة تسير فى اتجاه بيع وتسليم ما يقرب من 1000 وحدة منها بنهاية 2021.

وتطرق إلى مستهدفات الشركة من العلامة الإيطالية الفاخرة «ألفا روميو» والتى شهدت الفترة الماضية تقديم موديلات 2021 من سيارات «جوليا» التابعة لفئة السيدان رباعية الأبواب، وستيلفيو، المنتمية لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض «SUVs” حيث تخطط «دينامكس” لبيع وتسليم ما يقرب من 180 سيارة منها بنهاية العام الحالى.

وعن إمكانية تقديم سيارات فيات الملاكى بمحركات غاز طبيعى مستقبلًا، قال “حلمى” إن هذا ليس مطروحًا خاصة وأن التوجه العالمى فى هذا الصدد يسير فى اتجاه تقديم سيارات كهربائية بالكامل، مؤكدًا فى الوقت ذاته على تعنت الشركة الأم العالمية مع أى تعديل يجرى فى المحرك بتحويله إلى غاز طبيعى، بالخروج من الضمان.

جدير بالذكر أن تقرير الإدارة العامة للمرورأشار إلى تمكن فيات من ترخيص 2208 سيارات خلال يناير وفبراير الماضيين، مقسمة إلى 1358 سيارة فى يناير ، و850 وحدة فى فبراير.

وأظهر تقرير مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» احتلال سيارات فيات من ملاكى وتجارى المركز السادس فى قائمة المركبات الأعلى مبيعًا فى مصر بنهاية 2020 بعد أن حققت نموًا فى أدائها بنسبة تصل إلى %164 لتقفز إلى 13 ألفًا، و631 سيارة، مقارنة مع مبيعات 2019، والتى بلغت 5160 وحدة.

ومع نمو مبيعات سيارات فيات فى مصر، صعدت حصتها السوقية بنهاية العام الماضى لتصل إلى %5.9 من إجمالى مبيعات سوق السيارات فى مصر، مقارنة مع حصتها فى 2019 والتى قدرت بـ %2.8.

وتربعت «فيات تيبو» على قمة موديلات فيات الأعلى مبيعًا فى السوق المحلية بعد أن سجلت 12 ألفًا و528 سيارة على مدار العام الماضى، وفقًا لبيانات «أميك».