«ديلويت» تتوقع مواصلة شركات التأمين العمل عن بعد بسبب فيروس كورونا (جراف)

حتى منتصف العام الجارى 2021

«ديلويت» تتوقع مواصلة شركات التأمين العمل عن بعد بسبب فيروس كورونا (جراف)
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

6:34 م, الخميس, 11 فبراير 21

توقعت مؤسسة ديلويت Deloitte للاستشارات المالية أن تقدم معظم شركات التأمين خيارات العمل عن بُعد على الأقل حتى منتصف العام الجارى 2021 أو ما بعده للتعامل مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، فيجب عليها إعادة التفكير في استراتيجيات الموارد البشرية “العودة إلى الوضع الطبيعي” لتمكين الإنتاجية والتعاون والابتكار بغض النظر عن مكان عمل الأشخاص، وأكدت ديلويت أنه يجب على شركات التأمين التفكير في تجاوز الهياكل التقليدية وبناء خارطة طريق لتزدهر فعليًا.

بعض الشركات تتجه للعمل عن بعد بنسبة 98%

وكشف تقرير مؤسسة ديلويت للاستشارات المالية أنه قد تقرر بعض شركات التأمين إغلاق مكاتب مختارة للأبد – وهو خيار تختاره شركة Nationwide ، التي قامت بالفعل باستثمارات تقنية طويلة الأجل سهلت الانتقال السريع أثناء وباء فيروس كورونا إلى نموذج العمل من المنزل لـ 98٪ من الموظفين، وفكرت الشركات في نظام هجين عن بعد / مكتبي ، أو على الأقل نموذجًا أكثر مرونة.

الجراف التالى يوضح الاجراءات التى اتخذتها شركات التأمين للحفاظ على أمان بيئة العمل فى منطقة أمريكا الشمالية.

نظرًا لأن شركات التأمين تتطلع إلى الحفاظ على ثقافة العمل الخاصة بها لعالم ما بعد الجائحة ، فقد يفكر قادة التأمين في ثلاثة نماذج أولية محتملة  التقليديون (يعود جميع الموظفين في النهاية إلى المكتب) ؛ التقدمي (نموذج هجين محلي / افتراضي) ؛ والرؤى (معظمهم يعملون افتراضيا).

الشركات تواجه قرارات صعبة بسبب فيروس كورونا

سيتم وضع رؤية كل مؤسسة في مرحلة ما بعد تفشي الوباء في القمة ، لذلك من المرجح أن يواجه مديرو التأمين قرارات صعبة بشأن النموذج الأصلي الذي يناسب شركتهم، ومن المحتمل أن يحتاج مديرو الفريق إلى أن يصبحوا قادة صغريين ، وإحداث تحولات تنظيمية وثقافية على مستوى المجموعة الصغيرة، وسعياً وراء نهج متوازن  تحتاج شركات التأمين التي تنجذب نحو النموذج التدريجي إلى تحديد أجزاء العملية التي تظل افتراضية مقابل الجزء الذى يتم داخل الشركة.

من المحتمل أن تتطلب التعديلات على نماذج الموارد البشرية التقليدية مراجعات لبروتوكولات التوظيف والإعداد وإدارة الأداء، ويجب وضع التوقعات الرسمية للعاملين عن بُعد ، مع مراعاة المواقف الشخصية للموظفين مع تقديم الموارد لتعزيز الإنتاجية ، بما في ذلك برامج الرفاهية أو خيارات العمل المرنة.

الجراف التالى يوضح الاجراءات التى اتخذتها شركات التأمين للحفاظ على أمان بيئة العمل فى منطقة أوروبا.

ويصعب تكرار التدريب الشخصي للعاملين عن بعد لذلك يجب على شركات التأمين التي لديها بيئة نائية أو هجينة بالكامل أن تضع برامج أكثر قوة وجذابة للتعلم والتطوير الافتراضي لتكمل أو حتى تحل محل التدريب الشخصي، ويمكن أن يشمل ذلك التدريب على الكبسولات والتوجيه الافتراضي المتبادل بين المحترفين المتمرسين والمبتدئين.

وأشار تقرير ديلويت أنه بعيدًا عن مخاوف الموارد البشرية المرتبطة بوباء فيروس كورونا ، تبرز معالجة عدم المساواة في التوظيف كأولوية قصوى لشركات التأمين، وأفاد ما يقرب من 67٪ من المستطلعين أن شركاتهم تركز على زيادة مستوى التنوع في التوظيف والتطوير والقيادة، وتتصدر أوروبا مسئولية التغيير (75٪) ، تليها منطقة آسيا والمحيط الهادئ (65٪) وأمريكا الشمالية (61٪).

يجب على شركات التأمين أيضًا ألا تغض الطرف عن أهداف الموارد البشرية وطويلة المدى ، مثل جذب المزيد من جيل الألفية وعمال الجيل Z لملء الوظائف التي تركها عدد متزايد من المتقاعدين في القوى العاملة المسنة، ويجب عليهم أيضًا تعزيز توظيف أولئك الذين لديهم تحليلات البيانات المتقدمة ومهارات الأتمتة لتغذية التحول الرقمي بشكل أسرع وأكثر فعالية.

الجراف التالى يوضح الاجراءات التى اتخذتها شركات التأمين للحفاظ على أمان بيئة العمل فى منطقة آسيا والمحيط الهادى.