«ديسكويرز» تتوسع فى الخليج وأفريقيا بعد إطلاق تطبيق «lucky»

وقال إن الشركة تعمل فى العديد من القطاعات، لتقديم حلول تسويقية من خلال بناء وإدارة برامج الولاء - Loyalty Programs، لشركات عالمية ومحلية مثل فودافون، وماستر كارد بمصر، وأورنج بالأردن، وفوداكوم بتنزانيا.

«ديسكويرز» تتوسع فى الخليج وأفريقيا بعد إطلاق تطبيق «lucky»
أسماء السيد

أسماء السيد

10:10 ص, الأحد, 8 سبتمبر 19

تعتزم شركة ديسكويرز لتقديم خدمات الحلول التسويقية التوسع بدول الخليج العربى وأفريقيا، وقال أحمد صبحى، مدير الاستثمار بشركة ازدهار للاستثمار المباشر – تمتلك حصة فى ديسكويرز- إنها افتتحت مكتبًا لها مؤخراً فى السعودية، وأبرمت عقوداً مع بنكين كبيرين بالمملكة، وذلك بخلاف مكتبها بدولة الإمارات.

ولفت إلى أن «ديسكويرز» تدرس اختراق بلدان جديدة بإفريقيا، بخلاف مكتبها القائم بدولة تنزانيا.

وقال إن الشركة تعمل فى العديد من القطاعات، لتقديم حلول تسويقية من خلال بناء وإدارة برامج الولاء – Loyalty Programs، لشركات عالمية ومحلية مثل فودافون، وماستر كارد بمصر، وأورنج بالأردن، وفوداكوم بتنزانيا.

و«ديسكويرز» هى أحد الشركات التى يستثمر فيها صندوق ازدهار من إجمالى 3 صفقات تمت فعليًا منذ تدشينه.

وكشف أحمد صبحى فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن ديسكويرز أطلقت مؤخرًا تطبيقاً جديداً تحت مسمى «lucky»، يتم تحميله على الهاتف المحمول بهدف الحصول على خصومات، ولفت إلى أن الشركة قامت بزيادة رأسمالها مؤخرًا بهدف اطلاقه.

وأوضح أن التطبيق يتيح خصومات لأكثر من 5 آلاف محل، وبمجرد تحميل التطبيق يستطيع العميل الحصول على الخصم بالسلعة أو المنتج الذى قام باختياره، مشيراً إلى أن التطبيق استخدامه أكثر من مليون شخص خلال آخر 6 شهور.

وتجدر الإشارة إلى أن Ezdehar Egypt Mid-Cap Fund، هو صندوق للاستثمار المباشر تم تأسيسه بهدف الاستحواذ والاستثمار فى الشركات متوسطة الحجم بالسوق المحلية، لتقديم الدعم لها إما عن طريق زيادة رأس المال، أو الدعم الفنى من خلال الارتقاء بمستوى اﻹدارة والحوكمة، تمهيدًا لتأهيلها لطرح حصة من أسهمها بالبورصة المصرية، أو إحدى البورصات العالمية، أو البيع لمستثمر مالى أو استراتيجى.

وتتنوع المساهمات بالصندوق بين مجموعة من المؤسسات العالمية، على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمارالأوروبى، ومجموعة سى دى سى البريطانية، والبنك الهولندى للتنمية، ومجموعة من المستثمرين المصريين على رأسهم نجيب ساويرس.

وتتراوح نسب استثماراته بين حصص أقلية، إلى الاستحواذ على أغلبية المساهمة، ويترواح متوسط قيمة الصفقة بين 10 إلى 50 مليون دولار، ويبلغ رأسماله حوالى 90 مليون دولار، وكان الاكتتاب به قد انتهى أوائل 2017.

أسماء السيد

أسماء السيد

10:10 ص, الأحد, 8 سبتمبر 19