ديربي القاهرة.. تاريخ مثير بين الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة

بطل دوري هذا الموسم كان المارد الأحمر بعد أن نجح في خطفه من الإسماعيلي

ديربي القاهرة.. تاريخ مثير بين الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:28 م, الخميس, 12 سبتمبر 19

أسفرت قرعة الدوري المصري الممتاز لموسم 2019/20 عن مواجهات مثيرة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، خلال المراسم التي أقيمت داخل إحدى الفنادق الكبرى في القاهرة.

وشهدت القرعة مواجهات مثيرة وغير موجهة، حيث وأخيرًا أسفرت عن ديربي مبكر على عكس ما شهدته النسخ السابقة من البطولة المحلية.

وسيشهد الدوري حسب الجدول بنظامه الجديد في الدور الأول ضمن منافسات الجولة الرابعة، وفي الدور الثاني يتواجها ضمن منافسات الجولة الـ21.

هذه المواجهة لم تتكرر منذ سنوات بعيدة، حيث لم يشهد الدوري المصري أن لعب الأهلي والزمالك في الجولة الرابعة سوى مرتين فقط، نستعرض خلال في السطور التالية ماذا حدث خلال المرتين

موسم 1992/1993

خلال موسم 1992/1993 لعب الزمالك أمام الأهلي في الجولة الرابعة وانتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف عن طريق مصطفى نجم، هذا الموسم الذي أعلن من خلاله الزمالك بطلًا للدوري بفارق 6 نقاط عن الأهلي.

موسم 1993/1994

الموسم التالي للذي حقق من خلاله الزمالك لقب الدوري، لعب الأهلي أمام الزمالك من جديد في الجولة الرابعة وانتصر هذه المرة بثلاثة أهداف نظيفية جائت عن طريق إبراهيم حسن، محمد يوسف ومحمد عبدالجليل.

بطل دوري هذا الموسم كان المارد الأحمر بعد أن نجح في خطفه من الإسماعيلي خلال المباراة الفاصلة التي جمعت الفريقين اللذان تشاركا المركز الأول برصيد 39 نقطة لكل منهما، وحل وقتها الزمالك في المركز الثالث برصيد 35 نقطة.