«ديجيتال بلانتس» تنظم يوم الحماية العالمي للأمن السيبراني

برعاية شركة سوفوس الإنجليزية

«ديجيتال بلانتس» تنظم يوم الحماية العالمي للأمن السيبراني
محمود جمال

محمود جمال

5:14 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

نظمت شركة “ديجيتال بلانتس” – شريك مزودي خدمات الاتصالات والحلول التقنية في مصر والشرق الأوسط – يوم الحماية العالمي للأمن السيبرانين تحت رعاية شركة سوفوس الإنجليزية في القاهرة، لتعريف مجتمع الاقتصاد المصري بأهمية الأمن الإلكتروني في عصر التحول الرقمي.

حضر الفعالية مجموعة من صناع القرار في المؤسسات والشركات الكبرى بأهم القطاعات الاقتصادية بالسوق المصرية في مجالات “الصحة، والضيافة، والسياحة، والتجارة الإلكترونية”، ومنها مجموعة صيدليات 19011 وموقع سوق. كوم  للتجارة الإلكترونية، وأندية وادي دجلة، وجامعة مصر الدولية، ومجموعة “رع سبورت”.

وأعرب أحمد حنفي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ديجيتال بلانتس عن سعادته بتنظيم الفعالية قائلاً: يأتي المؤتمر تزامنًا مع يوم الحماية العالمي حيث تحرص الشركة على نشر الوعي الخاص بالأمن السيبراني لكبرى الشركات المصرية.

وأضاف: يأتي هذا بالتعاون مع شركة سوفوس العالمية الإنجليزية الشريك الاستراتيجي لنا والتي تعد من أبرز وأهم الشركات العالمية في حلول الأمن السيبراني.

إطلاق باقات كونكت بلس لخدمة السلاسل التجارية

وأعلنت “ديجيتال بلانتس” خلال الحدث عن إطلاق باقات “كونكت بلس” التي تستهدف خدمة السلاسل التجارية من خلال ربط فروع المتاجر بمقرها الرئيسي باستخدام حلول آمنة متطورة ومتكاملة، باستخدام خدمه الربط المقدمة من الشركه المصريه للاتصالات، إضافة إلى أجهزة خاصة لاستكمال الحلول من شركة “Sophos” الإنجليزية.

وقال حنفي: يأتي دعم سوفوس لهذا اليوم حرصًا منها علي الوقوف بجانب “ديجيتال بلانتس” للتصدي للهجمات الاليكترونية التي قد تضر بالاقتصاد المصري.

كما يمثل يوم الحماية مناسبة مميزة لحضور ممثلين عن الشركة الانجليزية، وهو ما يؤكد التزام الشركة العالمية تجاه السوق المحلية ورؤيتها الاستراتيجية لأهمية السوق المصرية كسوق جاذبة للاستثمارات الأجنبية بشكل خاص”.

وأظهر عدد من الدراسات أن الخسائر المتوقعة جراء الهجمات الإلكترونية ستتخطى 2 تريليون دولار على مستوى العالم خلال العام الحالي.

وهو ما يلفت أنظار جميع صناع القرار إلى أهمية الاستعداد لمواجهة مثل تلك الهجمات، ويؤكد ضرورة نشر التوعية حول الأمن السيبراني خاصة بين القطاعات الاقتصادية المختلفة.

يذكر أن “ديجيتال بلانتس”، شريك للمصرية للاتصالات WE التي تعد واحدة من أفضل مزود لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط لتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عالية الجودة.