«ديتول» تخصص مليون جنيه لتوفير الأقنعة للمستشفيات الحكومية

وهذا لتحسين معايير الوقاية والسلامة بها وحماية مقدمي الرعاية الصحية

«ديتول» تخصص مليون جنيه لتوفير الأقنعة للمستشفيات الحكومية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

12:47 م, الأحد, 21 فبراير 21

أعلنت ديتول مصر، أنها خصصت نحو مليون جنيه لتوفير آلاف الأقنعة الطبية للمستشفيات الحكومية، وهذا لتحسين معايير الوقاية والسلامة بها وحماية مقدمي الرعاية الصحية.

وقالت الشركة في بيان، إن ذلك يأتي في ظل حرص ديتول مصر، التي أثبت علمياً فعاليته ضد كوفيد19،على تعزيز سبل الحد من من انتشار فيروس كورونا.

وتابعت أنه مع  مرور مصر بالموجة الثانية من الفيروس، سارعت الشركة في استكمال مساعيها من خلال التعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وقال أم براكاش، مدير عام شركة ديتول مصر، إن الشركة سخرت مواردها ومبادراتها الاجتماعية لدعم الإجراءات الوقائية بالمستشفيات الحكومية منذ بداية الجائحة.

وتابع أنها عززت تحالفها مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية للمساهمة في حماية جيش مصر الأبيض خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، إذ وفرنا 190 ألف قناع طبي مخصصة لحماية الأطباء والممرضين والعاملين بالمستشفيات.

ومن جانبه، أشاد الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالدور الجلي الذي تلعبه الوزارة في العمل على حماية المجتمع المصري من الأمراض.

وتابع أنه منذ تفشي فيروس كورونا، لم تدخر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جهداً في تحقيق أعلى معايير الوقاية ضد هذا الوباء بمستشفياتها الجامعية.

وفي ظل الموجة الثانية من فيروس كورونا، نثمن استكمال شركة ديتول مصرمبادرتها والتي تؤكد على ريادتها في توفير سبل الحماية للمصريين ضد فيروس كورونا”.  

جدير بالذكر أن شركة ديتول مصر أخذت على عاتقها تفعيل سبل مكافحة العدوى بمؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث قامت بتوفير 12 ألف لتر من سائل ديتول المطهر، بعدما ثبت فعالية منتجاتها علمياً ضد كوفيد-19.

وذلك لرفع كفاءة عمليات التعقيم والتطهير بـ65 مستشفى جامعيا وعدد من الجامعات والمراكز البحثية لمكافحة العدوى بـ19 محافظة من محافظات وجه بحري مثل: الإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية، ومحافظات وجه قبلي كبنى سويف والمنيا، فضلاً عن محافظات الدلتا مثل دمياط والبحيرة.