«ديارنا»: 3 محاور لنجاح تصدير العقار المصري للخارج

تصدير العقار يتطلب بناء وحدات تناسب الأجانب

«ديارنا»: 3 محاور لنجاح تصدير العقار المصري للخارج
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

3:20 م, السبت, 22 يونيو 19

قال رضا المنشاوي مدير مبيعات شركة “ديارنا” للتسويق العقاري، إن هناك 3 محاور مهمة لنجاح تصدير العقار للخارج، حيث يتطلب الأمر وضع خطة يتم الاستفادة منها بشكل جيد، وإلا سيظل الحديث عنه مجرد حبر على ورق .

وأضاف المنشاوي في تصريح للـمال، إن تصدير العقار يتطلب بناء وحدات تناسب الأجانب لأنهم أحد أهم الفئات المستهدفة، بحيث تكن معظمها مساحات صغيرة “استديو” وفي مناطق يفضلها العميل كالمدن الجديدة في القاهرة والساحل الشمالي والغردقة كمصايف.

وتابع المنشاوي: إن حل مشكلة التسجيل امر مهم بالنسبة للعميل سواء كان خليجي أو اجنبي، حيث لا يزال الأمر معلق بيد الجهات المختصة، ولم يتم البت فيه حتى الآن، بالإضافة إلى ضرورة تدشين هيئة تكون مسئولة عن هذا الملف وتدير أصول العقارات في مصر .

جدير بالذكر أن «تصدير العقار» من أهم الملفات التي بدأت الحكومة تعمل جاهدة خلال الفترة الماضية عليها لزيادة مبيعات العقارات للأجانب من كل الجنسيات وليس للمصريين المقيمين في الخارج فقط.. حيث أصبح العقار من أهم السلع الاستراتيجية التي يمكن تصديرها للخارج وزيادة الاستثمارات وتوفير العملة الصعبة.

وسيتم تطبيق قرار منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار، خلال أيام، وينص القرار على منح الإقامة للأجانب مقابل شراء عقار، ووضع عدة شرائح، تبدأ بـ100 ألف دولار مقابل منح الإقامة لمدة عام، و200 ألف دولار مقابل منح الإقامة لمدة 3 أعوام، و400 ألف دولار مقابل منح الإقامة لمدة 5 سنوات.