دون خمور.. أول ملهى ليلي في السعودية يثير غضب نشطاء المملكة

جميع تعليقات النشطاء جاءت تحمل الكثير من الغضب، مؤكدين أن العادات والتقاليد السعودية ترفض إقامة هذا النوع من الترفيه،

دون خمور.. أول ملهى ليلي في السعودية يثير غضب نشطاء المملكة
محمد بدر

محمد بدر

4:27 م, الأربعاء, 12 يونيو 19

تشهد المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة انفتاحا كبيرا، بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه والتي تقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لجميع شرائح المجتمع السعودي.

وتفتتح سلسلة النوادي الليلية “وايت” فرعا جديدا في الواجهة البحرية لمدينة جدة، ولكن لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية فيه، وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إليه.

وانتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون “ديسكو محترم” للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.

وانتشرت مقاطع مصورة أخرى قيل إنها من داخل الملهى ولكن لم تتأكد بي بي سي من صحتها.

وأطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هاشتاغ #ديسكوفيجده الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاجات انتشارا في المملكة حاصدا أكثر من 37 ألف تغريدة.

وجاءت جميع تعليقات النشطاء تحمل الكثير من الغضب، مؤكدين أن العادات والتقاليد السعودية ترفض إقامة هذا النوع من الترفيه، حتى وإن كان دون خمور لأنه لن يكون إلا خطوة تدريجية نحو المزيد من التنازلات.

وفي المقابل لم يعلق أي من الهيئة العامة للترفيه، أو رئيسها تركي آل الشيخ، على موضوع الملهى الليلي.

ولكن مدير الاتصالات الإقليمي لشركة “وايت” سيرج طراد أكد لبي بي سي: “إن هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي. كما أنه لن يسمى “ملهى” بل “مقهى”.