«دومتي» تضاعف طاقة المخبوزات إلى 940 ألف قطعة يوميًا

بإضافة خطي إنتاج بتكلفة 150 مليون جنيه

«دومتي» تضاعف طاقة المخبوزات إلى 940 ألف قطعة يوميًا
أسماء السيد

أسماء السيد

9:25 ص, الأثنين, 5 أغسطس 19

تعتزم شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي، مضاعفة إنتاجها من المخبوزات عبر إضافة خطين جديدين خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد محيي الدين، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إنها تستعد خلال الفترة المقبلة التي تمتد حتى الربع الأول من العام القادم، لمضاعفة طاقتها إلى 940 ألف قطعة يومياً.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«المال»، أنها اتفقت منذ عدة أشهر على تركيب خط جديد عقب نجاح التجربة الأولى، فيما كللت تلك الخطوات بالاتفاق على خط إنتاج ثالث من شركة «AFM» الأمريكية.

وأوضح أن التكلفة الإجمالية للخطين الجديدين تصل إلى 150 مليون جنيه، وأن الشركة شرعت في سداد قيمة الخط الأول وتصل إلى 100 مليون جنيه.

وقال إن تكلفة الخط الثاني تصل إلى 50 مليون جنيه، وسيتم تمويلها بنسبة 8% من الاقتراض البنكي والباقي من الموارد الذاتية.

ولفت إلى وجود مفاوضات مع أحد البنوك المحلية، وأوضح أن الخط الثالث سيقدم نفس المنتج، ولكن فى 6 نكهات جديدة .

وتوقع أن يؤثر ذلك إيجابياً على نتائج الأعمال، وهوامش الربحية.

وكانت «دومتي» قد بادرت في أغسطس من العام المُنقضي، بطرح دومتي ساندوتش من خلال خط إنتاج واحد، كمنافس جديد يخترق سوق الباتيه محليًا، في ظل تواجد عدد من الشركات المنتجة على رأسها «الفيصل الغذائية» صاحبة علامة برانش، وارتفعت على إثره نتائج أعمال دومتي خلال أخر 4 شهور من 2018..

وخلال الربع الأول من العام الجاري تراجعت ربحية الشركة إلى 28.8 مليون جنيه، مقارنة مع 40 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وتنتج «دومتي» أنواعًا مختلفة من الجبن والعصائر، والساندوتش، ويضم هيكل ملكيتها المساهم يحيى بن لادن بنسبة 15.65% و53.11% لـtrevi holding وعمر الدماطي 9.19% وزينب محمد بنسبة 7.22% وfab investment llc بنسبة 5.49% والباقي أسهم حرة التداول بالبورصة.