دومتى للصناعات الغذائية توقع عقد تعبئة لعصير رانى

دومتى توقع عقد جديد فى مجال تعبئة العصائر للغير

دومتى للصناعات الغذائية توقع عقد تعبئة لعصير رانى
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:40 م, الأربعاء, 22 أبريل 20

أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية “دومتى” عن توقيع عقد جديد لتعبئة عصير رانى المشهور وذلك فى إطار خطة استراتيجية لتنويع مصادر إيراداتها .

وقالت دومتى فى إفصاح مرسل للبورصة الأربعاء إن هذا العقد سيؤدى إلى زيادة الطاقة الانتاجية لقطاع العصائر بنسبة 7% تقريبا.

ومن المقرر أن تتولى دومتى مسؤولية تعبئة وتوريد عبوات رانى 235 مل التتراباك وفقا للتعاقد الموقع مع شركة رانى للعصائر .

وقال محمد الدماطى نائب رئيس شركة دومتى إن التعاقد الجديد يأتي فى إطار استراتيجية لتنويع مصادر إيراداتها، ومواجهة أى تباطؤ في مبيعات العصير ناتج عن انخفاض الطلب في ضوء غلق المدارس وإجراءات الحظر الصحي.

دومتى تطرح منتجا جديدا من الخبز الفينو

وأعلنت دومتى فى وقت سابق عن طرح منتج جديد من يتلاءم مع حاجة المستهلك المتزايدة بسبب الظروف التى يمر بها السوق تأثرا بتداعيات فيروس كورونا.

وقالت دومتى فى إفصاح للبورصة مطلع ابريل الحارى إن المنتج الجديد يتكون من خمس قطع من الخبز الفينو بسعر 10 جنيهات للمستهلك.

وأضافت الشركة أن هذا المنتج الجديد سيتم إنتاجه عبر خطوط إنتاج المخبوزات ولن يحتاج إلى ضخ استثمارات جديدة.

وأعلنت دومتى فى أغسطس 2019 عن توقيع عقد إضافة  للمخبوزات مع إحدى الشركات الأمريكية بتكلفة 50 مليون جنيه تقريبا، ولدى الشركة خطين للمخبوزات وهذا هو الثالث.

وتشهد الأسواق فى مصر حاليا طلبا متزايدا على الخبز والمواد الغذائية الطبيعة والمصنعة فى ظل إجراءات حكومية مشددة لإلزام الناس بيوتها تحسبا لانتشار عدوى فيروس كورونا.

طوارئ فى أغلب دول العالم تحسبا لكورونا

ولجأ أغلب دول العالم إلى تشجيع أو إجبار مواطنيها على تقييد الحركة والجلوس فى المنزل عبر منح إجازات إجبارية للعاملين.

كما فرض كثير من الدول حظر التجوال والحجر الصحى لبعض المناطق لمدة شهر أو أكثر، بعد تصنيف منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا كوباء عالمي فى 11 مارس الماضى.

واتخذت الحكومة المصرية عدة قرارات مماثلة، من بينها إغلاق المدارس والجامعات وتعليق حركة الطيران وتعليق عمل المحاكم وغيرها .

كما سمحت لموظفى القطاع العام بالعمل من المنزل، باستثناء العاملين فى مؤسسات حيوية مثل أقسام البوليس والمستشفيات وشركات المياه والكهرباء وغيرها.

الحكومة تفرض حظر التجوال وتستثنى المخابز

وفى وقت لاحق، فرضت الحكومة حظر تجول من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة صباحًا.

ويأتى هذا الحظر كخطوة إضافية مكملة تهدف إلى دعم الإجراءات السابقة فى مواجهة تفشي فيروس كورونا.

كما قررت الحكومة تمديد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، إضافة إلى غلق المقاهي والنوادي ومراكز التدريب الرياضية.

واستثنى القرار محلات البقالة و والمواد الغذائية والصيدليات، بينما شدد على المطاعم الالتزام بخدمات التوصيل للمنازل بعد الساعة الخامسة.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الأوقاف تعليق صلوات الجماعة فى المسجد، كما اتخذت الكنائس الإجراء نفسه، وعلّقت الشعائر الجماعية.

فى سياق مكمل، أعلنت الحكومة عن حزمة انقاذ بقيمة 100 مليار جنيه لمواجهة تداعيات فيروس كورونا على المستوى الاقتصادى وتعويض القطاعات المتضررة من الأزمة. 

كما أعلنت فى وقت لاحق عن خفض أسعار الغاز والكهرباء على المصانع، إضافة إلى تأجيل دفع أقساط القروض وإلغاء الضرائب على البورصة وتخفيض سعر الفائدة على الاقتراض بنسبة 3%.