دورية أمنية تكشف عصابة لتصنيع «الفودو» داخل 5 شقق بالقاهرة (تفاصيل)

في منطقة المرج ومدينة نصر.

دورية أمنية تكشف عصابة لتصنيع «الفودو» داخل 5 شقق بالقاهرة (تفاصيل)
أماني عوض

أماني عوض

3:52 م, الأثنين, 13 سبتمبر 21

كشفت دورية أمنية عن نشاط تشكيل عصابي متخصص في تصنيع مخدر الفودو والإتجار به وتوزيعه في محافظة القاهرة، بعد استغلال 5 شقق في ذلك، وذلك أثناء الاشتباه في أحد قائدي السيارات الذي حاول الهروب أثناء تفتيشها.

الاشتباه في سيارة

بدأ كشف الواقعة، عند مرور قوة أمنية لتفقد الحالة الأمنية بمنطقة المرج في مديرية أمن القاهرة، واشتبهت بإحدى السيارات وأثناء استيقافها فر قائدها هاربًا.

وتبين أنه شخص -له معلومات جنائية- مقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بالقاهرة، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على بندقة خرطوش، عدد من الطلقات لذات العيار، مبلغ مالي، 2 هاتف محمول، رخصة تسيير للسيارة المضبوطة مقيدة باسم آخر.

تصنيع «الفودو» بشقق سكنية

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن المذكور يتزعم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع مخدر الفودو والإتجار به، متخذًا من عدة شقق سكنية مُستأجرة بنطاق دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهداف 5 شقق سكنية، أمكن ضبط 5 متهمين، وبحوزتهم كمية من مخدر الفودو وزنت 17 كيلو جرام، كمية من مخدر البودر الخام وزنت 1,10 كيلو جرام “تستخدم في تصنيع مخدر الفودو”، 2 مطحنة، 4 ميزان حساس، 2 ماكينة عد نقود، مبلغ مالى من متحصلات نشاطهم الإجرامي، سيارة و3 دراجات نارية يتم إستخدامهم في تسهيل تنقلات المتهمين أثناء ترويجهم المواد المخدرة.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد تصنيع مخدر الفودو والإتجار به، بالاشتراك مع المتهم الهارب، وبتكثيف التحريات بمعرفة وحدة مباحث قسم شرطة باب الشعرية أمكن التوصل إليه.

المخدرات المضبوطة

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبصحبته شخص -مقيم بدائرة قسم شرطة باب الشعرية بالقاهرة- وبحوزتهما كمية من مخدر الإستروكس وزنت 5,400 كيلو جرام، كمية من مخدر الأيس، كمية من مخدر البودر الخام وزنت 4,500 كيلو جرام، كمية من مادة الكيتامين المستخدمة في تصنيع مخدر الإستروكس، 5 كيلو جرامات من مسحوق بياكاربونات الصوديوم المستخدم في تصنيع مخدر الإستروكس، 20 لتر من مادة الإسيتون، كمية من أدوات التصنيع “أوعية،خلاط، ماكينة لحام”، ماكينة عد نقود، مبلغ مالي، بندقية خرطوش، عدد من الطلقات لذات العيار.

وبمواجهتهما اعترفا بالاشتراك مع المتهمين المضبوطين في تصنيع والإتجار بمخدر الإستروكس باستخدام المواد المضبوطة بحوزتهما.

كما أقرا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الآثم، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهما، والسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي، واتخذت الإجراءات القانونية.