دورات تدريبية لتقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني بغرفة الإسكندرية

سيتم عقد الدورات التدريبية بحضور بعض قيادات مصلحة الضرئب المصرية وذلك صباح الأربعاء والخميس.

دورات تدريبية لتقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني بغرفة الإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

9:12 ص, الثلاثاء, 3 مارس 20

تنظم الغرفة التجارية بالإسكندرية دورات تدريبية بحضور بعض قيادات مصلحة الضرئب المصرية، للتدريب على كيفية تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني السنوي، وعرض أي استفسارات بشأنه، بمقر الغرفة في محطة الرمل، صباح الأربعاء المقبل وعلى مدار يومين.

الدورات التدريبية تعقد الأربعاء والخميس بمقر الغرفة التجارية

وستعقد الدورات التدريبية  بحضور بعض قيادات مصلحة الضرئب المصرية صباح الأربعاء والخميس المقبلين بمقر الغرفة التجارية اعتباراً من العاشرة وحتى الخامسة مساء، حول كيفية تقديم الإقرار الضريبي الإلكتروني السنوي .

ويأتى ذلك مع استعدادات الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية لتجهيز لقاء يجمع بين رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وقيادات المصلحة، وعدد من منتسبيها من رؤساء وأعضاء الشُّعَب النوعية المختلفة بالغرفة، خلال الفترة المقبلة؛ لعرض المشكلات التى تواجههم مع المصلحة بهدف العمل على حلّها.

ويأتي الإعداد لهذا اللقاء وكذلك عقد الدورات التدريبية بحضور بعض قيادات مصلحة الضرئب المصرية بالتزامن مع موسم تقديم الإقرارات الضريبية، للأشخاص الاعتبارية “ممثلة في شركات الأموال، وشركات الأشخاص”، وكذلك بالنسبة للأشخاص الطبيعيين.

وأضافت مصادر أنه يجري طلب تقديم وتحديد المشكلات الضريبية من منتسبي الغرفة حتى يتم عرضها خلال اللقاء المرتقب مع قادة مصلحة الضرائب.

وبدأت مصلحة الضرائب المصرية، على مدار الأشهر الماضية، اتخاذ عدد من الإجراءات؛ بهدف ميكنة الإقرارات الضريبية، والعمل على تقديم الإقرار الضريبى الإلكتروني.

وأعلنت مؤخرًا أنه سيتم تقديم إقرار ضريبة الأجور والرواتب إلكترونيًّا، عن طريق موقع المصلحة على شبكة الإنترنت تجريبيًّا خلال إقرار شهر أبريل، للتأكد من نجاح التجربة تمهيدًا لتقديمه بشكل إلزامي إلكترونيًّا خلال الفترة المقبلة.

فى حين تلتزم الأشخاص الاعتبارية “ممثلة في شركات الأموال، وشركات الأشخاص” بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيًّا وفقًا للقرار الوزاري رقم 358 لسنة 2019 حتى نهاية شهر أبريل 2020.

وكذلك يتم تقديم نماذج الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة إلكترونيًّا من خلال موقع الخدمات الإلكترونية طبقًا للقرار الوزارى 643 لسنة 2019.

ما بالنسبة للأشخاص الطبيعيين فيتم تقديم إقراراتهم الضريبية خلال هذا الموسم ورقيًّا أو إلكترونيًّا حتى نهاية شهر مارس 2020″.