دورات تدريبية ببورسعيد استعدادا للتأمين الصحي الشامل

يتسلم المتدرب في هذه المنحة المجانية المقدمة من جمعية روافد الخير شهادة معتمدة

دورات تدريبية ببورسعيد استعدادا للتأمين الصحي الشامل
أماني العزازي

أماني العزازي

7:25 م, السبت, 29 يونيو 19

بدأ المجتمع المدني بمحافظة بورسعيد، دوره في دعم منظومة التأمين الصحي الشامل، التي تنطلق بعد غد الاثنين، وذلك من خلال تنظم دورات تدريبية للعاملين بالمنظومة في أخلاقيات التمريض ومعدلات الجودة.

وقالت منال الغراز رئيس جمعية روافد الخير إحدى جمعيات العمل الاجتماعى التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لها: إن الجمعية بالتعاون مع جمعية مستقبل التمريض المصري ستبدأ فى تنظيم دورات تدريبية في الجودة ومكافحة العدوى وأساسيات وأخلاقيات التمريض في ضوء مستجدات التطوير في المستشفيات والمراكز والوحدات الطبية في بورسعيد .

وتستضيف إدارة المعهد الفني الصحي الدورات المقرر انطلاقها الثلاثاء المقبل، حيث أشارت الغراز إلى أنه سوف يتسلم المتدرب في هذه المنحة المجانية المقدمة من جمعية روافد الخير شهادة معتمدة ومكافأة نظير اجتياز اختبارات الدورة.

من ناحية اخري يواصل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد جولاته على مستشفيات المنظومة الجديدة استعدادا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بعد غد الاثنين، حيث بدأ جولته والتي رافقة خلالها الدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة بتفقد مستشفى الزهور التخصصي للجراحة وتابع التجهيزات النهائية وتركيب الأجهزة والمعدات الطبية.

وتأكد المحافظ من وصول كل المستلزمات واطمئن على اكتمال الفرق الطبية والإدارية تمهيدا للتشغيل التجريبي لمشروع التأمين الصحي الشامل من أول يوليو القادم، وتفقد محيط المستشفى والمحاور المرورية المؤدية .

ثم توجه محافظ بورسعيد إلى مستشفى الرمد التخصصي، من وصول كافة الأجهزة الطبية والمعدات وانتهاء الخبراء من تركيبها، واكتمال الفرق الطبية والإدارية للمستشفى وفرش غرف الكشف وغرف العمليات وغرف المرضى التي أضيفت للمستشفى لأول مرة، حيث تم إعداد المستشفى بصورة غير مسبوقة لإجراء أكبر عمليات جراحة العيون .

كما تفقد المحافظ مستشفى السلام بورسعيد والذي سيعمل بالتعاون مع مجموعة مستشفى السلام الدولي، وتابع المحافظ الخطوات النهائية لفرش وتجهيز المرحلة الأولى التي تم تطويرها ، وراجع التفاصيل الدقيقية لتجهيز المستشفى وغرف الكشف ووحدات الغسيل الكلوي وأقسام القلب وغرف العناية المركزة،.

وأصدر المحافظ توجيهاته بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمستشفيات التابعة للمنظومة الجديدة.. وباستمرار حملات التوعية بالمنظومة الجديدة فى جميع التجمعات الشعبية بالاحياء والنقابات والاندية ومراكز الشباب والجمعيات ومنظمات المجتمع المدنى؛ لتوضيح مزايا النظام الجديد ومساعدة المواطنين على تسجيل أسمائهم بالوحدات والمراكز الصحية الأقرب لسكنهم اعتبارا من الاثنين المقبل وحتى نهاية اغسطس .