«دوجا» العقارية تتعاقد مع «JLL» لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروعها بالعاصمة الإدارية

المول يتكون من 9 طوابق بقيمة 1.2 مليار جنيه

«دوجا» العقارية تتعاقد مع «JLL» لتقديم الخدمات الاستشارية لمشروعها بالعاصمة الإدارية
محمود زكي

محمود زكي

8:10 م, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

وقعت شركة “دوجا” للاستثمار العقاري، بروتوكول تعاون مع شركة “جونز لانج لاسال” للاستشارات العقارية “JLL”؛ لتقديم الخدمات الاستشارية الخاصة بمشروع “أورورا” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال محمود عادل، رئيس مجلس إدارة “دوجا” في تصريحات له: إن التعاقد يشمل تقديم “JLL” للاستشارات التشغيلية للمول، وتحديد الأنشطة وتوزيعها، إلى جانب المشاركة فى تحديد احتياجات العملاء ومتطلبات الشركات العالمية فى مواصفات الوحدات، والاستشارات الخاصة بإدارة تشغيل المول بعد تسليمه.

ويقع المشروع فى منطقة MU23 بالعاصمة الإدارية على محور الأمل مباشرة ويضم 6300 متر مربع مساحة بيعية وتأجيرية، ويتكون من 3 بدروم ودور أرضى و9 طوابق متكررة بأنشطة إدارية وتجارية وطبية باستثمارات 1.2 مليار جنيه.

الأدوار الأرضي والأول والثاني للأنشطة التجارية

وخصصت الأدوار الأرضى والأول والثانى من المشروع للنشاط التجاري، ومن الثالث للسادس طبى، وباقى الطوابق إدارية بمساحات تبدأ من 45 متراً مربعاً وتوجد وحدات بانورما مميزة على 3 واجهات بمساحات 190 متراً مربعاً.

وأضاف أن الشركة أنهت أعمال الحفر وتترقب صدور التراخيص لبدء التنفيذ، ورصدت 60  مليون جنيه للإنشاءات خلال عام، على أن يسلم المشروع خلال عامين ونصف العام.

وتابع: إن الشركة سوقت 60 % من المشروع منذ طرحه للبيع وتسعى لاستقطاب المزيد من العلامات التجارية العالمية عبر التعاون مع جوز لانج لاسال (JLL)  والتى تتولى إدارة وتسويق مجموعة من أكبر المراكز التجارية حول العالم.

ويتولى مكتب المهندس رائف فهمى للاستشارات وضع التصميم للمشروع والإشراف على التنفيذ، فيما تولى مكتب “ميتو كونسلت” أعمال التصميم الداخلى لشبكات المرافق ومعالجة المياه ومكافحة الحرائق.

وقال رئيس الشركة: إن الشركة تدرس تنمية عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة ودخلت مفاوضات جادة مع إحدى الشركات لتنمية 60 فدانا بإحدى المدن الجديدة، كما تدرس تنمية مشروع آخر بالعاصمة الإدارية.

وقال أيمن سامي مدير مكتب “جي ال ال مصر”: الشركة سعيدة لتعاونها مع شركة دوجا للاستثمار العقاري فى المشروع الهام الذي سيساعد في تطوير العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف محمود بخيت رئيس مجلس إدارة شركة جو كوميرشل: إن الاتفاق المبرم بين شركة دوجا للتنمية و jll العالمية إضافة كبيرة لمشروع “أورورا” ويعد محفزا للعملاء للاستثمار في المشروع.