«دوباي» للتكنولوجيا المالية تخطط لإطلاق خدمة تتيح للموظفين سحب جزء من راتبهم مبكرا

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الأربعاء للإعلان عن خططها الاستراتيجية في مصر خلال الفترة المقبلة

«دوباي» للتكنولوجيا المالية تخطط لإطلاق خدمة تتيح للموظفين سحب جزء من راتبهم مبكرا
محمود جمال

محمود جمال

3:36 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 24

قال أحمد ناصف، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة دوباي لحلول التكنولوجيا المالية، إن شركته بصدد إتاحة خدمة جديدة لموظفي الشركات والعمالة تتيح لهم سحب جزء من راتبهم الشهري مبكرا قبل حلول مدة استحقاقه.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم الأربعاء للإعلان عن خططها الاستراتيجية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ناصف أن دوباي حاليا في مرحلة الاختبار التجريبي للخدمة الجديدة وسيتم تقييم نتائجها خلال شهرين، منوها بأن الشركة من أوائل الكيانات التي تقدم خدمة مدفوعات الرواتب في مصر بالتعاون مع بنك EBC.

وقال إن الخدمة الجديدة تستهدف إتاحة سيولة مالية للعمال قبل موعد استحقاق الرواتب في ظل ارتفاع أسعار الفائدة علي القروض البنكية وتجنبا لاي مديونيات ، لافتا إلي أن هذه الفكرة مطبقة في دول أوروبا والهند والمكسيك وتطبقها شركات مثل ماكدونالدز وول مارت.

واضاف أن شركته تستهدف الوصول إلي أكثر من 50 مليون شخص أو عامل موسمي أو موظف حر في مصر لا يمتلك حسابات بنكية للحصول علي رواتبهم الشهرية تمشيا مع خطة الحكومة لرقمنة المعاملات المالية والشمول المالي خلال 2030.

ولفت إلي أن دوباي تعمل علي التواصل المباشر مع هذه الفئة من خلال إصدار بطاقات مدفوعة مسبقا تتيح لهم سحب أرصدة رواتبهم من اي ماكينات صراف آلي او دفع الاشتراكات من اي محل تجاري.

وأكد أن أغلب الشركات في مصر تواجه مشكلة في عملية سداد رواتب الموظفين لاسيما في ظل رغبة عدد منهم في الحصول على أموالهم نقدا.

ونوه أن دوباي نجحت في بناء وتطوير منصة إلكترونية تناسب جميع أحجام الشركات ونساعد إدارات الحسابات في تحويل الرواتب للموظفين بصفة منتظمة بغض النظر عن اياك العطلات والإجازات الرسمية.

ولفت إلى أن شركته تخاطب كافة انواع العمالة الموسمية في مختلف القطاعات الاقتصادية والصنايعية وأصحاب العمل الحر ، إلي جانب الموظفين العاملين بنظام الدوام الكامل أو الجزئي.

وتابع أن دوباي تمتلك كول سنتر يعمل علي مدار الساعة أسبوعيا لتفعيل الكارت مع العميل والذي يتم توصيله له دون أي رسوم ،ويتيح للمستخدم سحب أمواله من أي ماكينة صراف.

وذكر أن محفظة عملاء دوباي تضم حاليا أكثر من 1000 شركة من مختلف القطاعات مثل الزراعي والصناعي، منوها بأن عملية التحقق من هوية الموظف عن طريق مجموعة من الخبراء.