«دمياط» يطرح محطتين لتداول البضائع الصب الجاف صديق البيئة

طرحت هيئة الميناء مشروع إدارة وتشغيل محطة تقع على مساحة تصل إلى 5 ألآف متر

«دمياط» يطرح محطتين لتداول البضائع الصب الجاف صديق البيئة
المال - خاص

المال - خاص

11:08 ص, الأحد, 21 نوفمبر 21

تُخطط هيئة ميناء دمياط للتوسع فى إنشاء المحطات المتخصصة فى تداول البضائع الصب الجاف صديق للبيئة خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن خطتها لزيادة طاقتها الاستيعابية مستقبلا.

وفى هذا الصدد طرحت هيئة الميناء مشروع إدارة وتشغيل محطة تقع على مساحة تصل إلى 5 ألآف متر والواقعة على امتداد رصيف 9 لتداول البضائع الصب الجاف صديق البيئة، وذلك لمدة 3 سنوات.

كما طرحت هيئة الميناء على الشركات المختلفة، إدارة وتشغيل محطة أخرى تقع على مساحة 3 آلاف متر مربع والتى تقع على تقاطع الطريق الشريانى والطريق المؤدى الى رصيف رقم 10 ، وذلك لتداول البضائع الصب الجاف أيضا، وكذلك بفترة حق انتفاع تصل إلى 3 سنوات.

وحسب مصدر مسئول بهيئة الميناء، فإن الهيئة قامت خلال العام الجارى بطرح أكثر من محطة وساحات متخصصة فى تخزين وتداول البضائع الصب “ صديق للبيئة “ وذلك بعد زيادة الطلب على تلك الساحات.

وذكر أن الهيئة قامت خلال يونيو الماضى محطتين للتصدير بمنطقة القرية الفرنسية، والتى كانت مقسمة إلى قطعتين بواقع 6 آلاف للقطعة بإجمالى مساحة تصل إلى 12 ألف متر مربع، على أن يتم تخصيص المحطتين فى تخزين بضائع الصادر.

وذكرت مصادر بهيئة الميناء أن الهيئة تقوم بطرح المحطات التى تم الانتهاء من مدة انتفاعها لعدد من الشركات التى انتهت مدة انتفاعها بالأراضى من ناحية، علاوة على استغلال الأراضى التى لم يكن يتم استغلالها من ناحية أخرى خاصة مساحات الورش المختلفة. 

كما طرحت الهيئة فى مارس الماضى استغلال 5 آلاف متر مربع بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات، والتى يتم استخدامها فى تداول بضائع الصب الجاف صديقة البيئة، لمدة 10 سنوات.

كما طرحت قطعتى أرض كمحطات متخصصة فى تداول البضائع العامة، أمام شركات القطاع الخاص لاستغلالها لمدة 3 سنوات ضمن خطة استغلال أصولها، بالإضافة إلى 3 قطع أراض لتداول البضائع على مساحة 12 ألف متر مربع، مقسمة بواقع 3075 مترا، بمنطقة ورش الصيانة، لمدة 5 سنوات، و6 آلاف متر بمنطقة تقسيم المخازن الجديدة بمدة استغلال تصل إلى 10 سنوات، فيما تركز المشروع الثالث فى استغلال وتأجير ساحة رقم 2 متعددة الأغراض بمساحة 3 آلاف متر بمنطقة ورش الهيئة لمدة 5 سنوات.