«دمياط للحاويات» تشترى معدات جديدة بقيمة 20 مليون دولار

وقعت شركة دمياط لتداول الحاويات، الأربعاء الماضى مع إدارة هيئة ميناء دمياط، عقد ترخيص استغلال رصيفى 5 و6 بالميناء

«دمياط للحاويات» تشترى معدات جديدة بقيمة 20 مليون دولار
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

10:18 ص, الأربعاء, 27 نوفمبر 19

علاء إبراهيم: الخطوط الملاحية ترفع الطاقة التشغيلية بالمحطة %30

تستهدف شركة دمياط لتداول الحاويات، التابعة للشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، شراء معدات جديدة بقيمة 20 مليون دولار خلال الفترة المقبلة، بحسب تصريحات علاء إبراهيم، رئيس مجلس الإدارة .

أضاف لـ«المال»، أن الشركة طرحت مناقصة عالمية خلال الفترة الماضية على لتوريد 3 أوناش جدد، مقرر استلامهم خلال نوفمبر المقبل، فضلا عن أن الشركة تتقرب من تسلم 3 أوماش أخرين خلال الأسبوع الثانى من ديسمبر المقبل، وتسعى لتوفير معدات كافية لعملية التفرغ والشحن لتسهيل العمل فى المحطة.

كشف عن أنه تم الاتفاق مع الخطوط العاملة فى المحطة الحالية على زيادة نسبة التداول خلال الفترة المقبلة، بعد الانتهاء من إنشاء رصيفى 5 و6 بميناء دمياط بنسبة %30.

وقعت شركة دمياط لتداول الحاويات، الأربعاء الماضى مع إدارة هيئة ميناء دمياط، عقد ترخيص استغلال رصيفى 5 و6 بالميناء، وتقدر تكلفة المشروع 500 مليون جنيه، ليصبح طول رصيف تداول الحاويات 1450 مترا، بدلا من 1050 مترا، ما يؤدى إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 1,4 مليون حاوية إلى 1,8 مليون حاوية فى العام.

تضم قائمة الخطوط المتفق على زيادة حجم التداول عليها:« Hapag-Lloyd، خط الون، Cma، وميرسك العالمى، والخط الملاحى Msc.

نفى وجود نية فى الوقت الحالى لتحريك رسوم التداول، لا سيما بعد تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه المصرى.

أكد أن الشركة تستهدف تحقيق معدلات نمو فى حجم الإيرادات وصافى الربح خلال العام المالى الحالى، بنسب بين 5 إلى %10 مقارنة بمعدلات الأداء العام الماضى، التى بلغت 1.6 مليار جنيه.