«دمياط لتداول الحاويات» تواصل استقبال السفن العملاقة بعد تعميق غاطسها

لا تزال شركة دمياط لتداول الحاويات مستمرة في استقبال السفن العملاقة الحاملة للحاويات

«دمياط لتداول الحاويات» تواصل استقبال السفن العملاقة بعد تعميق غاطسها
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:42 م, السبت, 3 أكتوبر 20

تواصل شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة “إحدى شركات القابضة للنقل البحري والبري” استقبال سفن الحاويات العملاقة، بعد انتهاء عدة مراحل من تعميق أرصفتها للوصول إلى غاطس 16.5 متر بعد أن كانت 14 فقط.

واستقبلت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع سفينة الحاويات ” Milano Bridge  ” التابعة للخط الملاحي Ocean Network Express (ONE) الياباني، والتي تعد قادمة من ميناء جده بالسعودية ومتجهه بعد ذلك إلى ميناء برشلونة بإسبانيا.

وحسب مصدر مسئول بالشركة فقد تراكت السفينة على رصيف الحاويات رقم (2-1) يوم اليوم السبت، وتم التعامل مع السفينة العملاقة بـ 6 أوناش رصيف عملاقة، وجار تفريغ وشحن 3247 حاوية  وأبعاد السفينة Milano Bridge  هي 366 متر طول وعرضها 51 مترا والغاطس 15 مترا وأقصى حمولة لها 14,000 حاوية مكافئة.

جدير بالذكر أن شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع تقوم حالياً بتنفيذ مشروع عملاق لتدعيم وتعميق أرصفة الحاويات بحيث يمكنها من استقبال سفن الحاويات العملاقة الموجودة في الخدمة والتي يصل غاطسها إلى 16.5 متر وتزيد حمولتها عن 20 ألف حاوية مكافئة ، كما بدأت المحطة في تطبيق منظومة المعلومات الحديثة NAVIS N4 لإدارة وتشغيل محطة الحاويات إلكترونياً الأمر الذي ينعكس إيجابياً على معدلات الأداء و كفاءة المحطة وبذلك تؤكد المحطة جاهزيتها للمنافسة كأقوى مواني منطقة شرق البحر المتوسط .

كما استقبلت الشركة الأسبوع الماضي أولي مراكب الخط الملاحي الكوري هيونداي HMM بمحطة حاويات ميناء دمياط بعد توقف استمر سبع سنوات، وشهد الاحتفال بقدوم أول سفينة تابعة للخط لميناء دمياط اللواء وليد عوض رئيس هيئة ميناء دمياط والربان محمود القاضي نايب رئيس مجلس إدارة توكيل كادمار للملاحة الوكيل الملاحي للخط فى مصر.