دمياط لتداول الحاويات تحقق 1.37 مليار جنيه ايرادات العام الماضى

حققت صافى ربح قدره 794 مليون جنيه ومعدلات تخطت المليون حاوية

دمياط لتداول الحاويات تحقق 1.37 مليار جنيه ايرادات العام الماضى
السيد فؤاد

السيد فؤاد

7:30 ص, الخميس, 17 ديسمبر 20

علمت «المال» أن شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة، إحدى شركات القابضة للنقل البحرى حققت إيرادات خلال العام المالى الماضى 2019 / 2020، قيمتها 1.37 مليار جنيه،مقابل 1.6 مليار جنيه تم تحقيقها خلال العام المالى قبل الماضي.

بلغ صافى الربح  نحو 794 مليون جنيه مقابل  1.22 مليار جنيه بنقص قدره 427 مليون جنيه ، وبلغت معدلات فى تداول الحاويات  1.14 مليون حاوية مقابل 1.15 مليون حاوية حققتها خلال نفس الفترة المقارنة.

كما أرجعت « المصادر « تراجع صافى الربح الى تراجع إيرادات النشاط، بالإضافة الى تراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، حيث تحصل تعريفتها  بالدولار ، فضلا عن تراجع ايرادات التخزين بالمحطة.  

وأوضحت أن  نوعية الحاويات بالشركة تغيرت خلال الفترة الأخيرة، حيث زادت عدد الحاويات الصادرة والواردة لتصل إلى نسبة % 60 من حجم أعمالها على حساب الترانزيت، الذى تراجع لنسبة 40% فقط بعد أن كان قبل ثلاثة أعوام  يصل إلى % 80 من حجم أعمالها.

وفى نفس السياق تفاضل الشركة بين قرابة 4 شركات تقوم بالمنافسة على توريد 3 أوناش رصيف عملاق، الرغم من طرح المناقصة بين الشركات العالمية .

وتنافس على المناقصة فى الطرح الأول 3 شركات على رأسها ZPMC» الصينية»، وليبهر الأوربية، بالإضافة إلى  هيونداى الكورية.

ووضعت الشركة فى خطتها الاستثمارية خلال العام المالى الجارى استثمارات تزيد على نصف مليار جنيه شاملة المعدات الجديدة من ناحية واستكمال أعمال التعميق والتطوير من ناحية أخرى.

كما قامت الشركة مؤخرا بضخ 50 مليون جنيه لمشروعات الإحلال والتجديد لوسائل النقل والمنظومة الإلكترونية للحاويات، فضلاً عن دفعات مقدمة لمناقصة الاوناش العملاقة ،التى سيتم دفعها خلال العام المالى الجارى بعد ترسية المناقصة بواقع  170 مليون جنيه، علاوة على دفع 16 مليون جنيه لشراء عدد (3) أوناش ساحة  RTG.