دمياط الجديدة الأعلى.. تعرف على أسعار متر وحدات مشروع «دار مصر»

بواقع 7985 جنيه، تليها مدينة العبور بنحو 7810 جنيه.

دمياط الجديدة الأعلى.. تعرف على أسعار متر وحدات مشروع «دار مصر»
سارة لطفي

سارة لطفي

1:18 م, الأحد, 15 يناير 23

طرحت وزارة الإسكان ما يعادل 512 وحدة سكنية بمشروع “دار مصر”، بمساحات تتراوح من 100 و150مترا مربعا.

وأوضحت الوزارة أن الوحدات السكنية توزعت في 4 مدن جديدة بواقع 382 وحدة في مدينة برج العرب الجديدة، و68 وحدة بمدينة العبور، و44 وحدة في دمياط الجديدة، و18 وحدة في 15 مايو.

وبلغت قيمة حجز وحدات مشروع “دار مصر” نحو 80 ألف جنيه، بخلاف مصروفات التسجيل.

أسعار متر الوحدات السكنية بمشروع “دار مصر”

واستحوذت مدينة دمياط الجديدة على أعلى سعر لبيع المتر بواقع 7985 جنيها، تليها مدينة العبور بنحو 7810 جنيهات.

وجاءت في المرتبة الثالثة  15 مايو ، بسعر متر يبلغ 7200جنيه، وأخيرا مدينة برج العرب الجديدة بقيمة 6120 جنيه للمتر .

آلية السداد

ويتم استكمال سداد 20 % بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26/03/2023، وحتى يوم 04/05/2023.

ويتم سداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد 70 % (باقى ثمن الوحدة) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى (2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل).

القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزى الوحدات سداد باقى ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالى الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان وفقا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أي مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري

شروط التقديم

ووفقا لكراسة الشروط المتاحة على الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان:

ووضعت هيئة المجتمعات العمرانية عددا من الاشتراطات العامة تتمثل في

1-أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية

2-ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الطرح وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد

3-لا يحق للأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي

4-الوحدات السكنية للبيع المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار  أو استصدار حكم قضائي، و|تخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

5-يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة الموافقة النهائية على هذه الشروط.

6-بعض وحدات الدور الأرضي قد تشمل على حدائق بمساحات مختلفة وفقا لما تسفر عنه مخططات تنسيق الموقع وسيتم إتاحة تلك الحدائق بمقابل حق الانتفاع، وفقا للقواعد المتبعة بالهيئة في هذا الشأن.