دمج هيرميس للتخصيم والتأجير التمويلي برأس مال 460 مليون جنيه

تحت اسم "المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية"

دمج هيرميس للتخصيم والتأجير التمويلي برأس مال 460 مليون جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:39 م, الأثنين, 15 يونيو 20

أعلنت المجموعة المالية “فاينانس” –ذراع التمويل غير المصرفي للمجموعة المالية هيرميس- عن دمج كياني التأجير التمويلي، والتخصيم التابعين لها، تحت اسم “المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية”.

المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية

وقال أحمد الخولي، الرئيسي التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية إن الكيان الجديد سيصل رأسماله إلى 460 مليون جنيه، ما يمنح الشركة فرصة زيادة التمويلات الممنوحة للعميل الواحد لتصل لنحو 230 مليون جنيه.

وأشار الخولي، خلال مؤتمر عقدته “هيرميس” عبر تطبيق “زووم” اليوم للإعلان عن عملية الاندماج، إلى أن عملية الدمج لن يكون لها أي انعكاسات سلبية عى صعيد التكاليف.

ولفت إلى أن مقترح الدمج كان مطروحا منذ البداية عند تأسيس الكيانين، حيث لم يتم التوسع في عمليات التوظيف، كما أن الخبرات العاملة في مجال التأحير التمويلي يمكنها العمل في التخصيم والعكس.

وأشار إلى أن قاعدة العملاء للكيان الجديد ستصل إلى 250 و قاعدة تمويلية يغذيها 25 بنكا، و 3 صناديق متخصصة في تمويل الأنشطة غير المصرفية.

وأوضح أن القطاعات المستهدفة بالتمويلات الفترة المقبلة ستشمل القطاعات الدفاعية، والمتضمنة الأغذية والمشروبات، والرعاية الصحية، والأدوية، والصحة.