دفعة جديدة من الأفلام تنتظرها دور العرض.. البطولة الجماعية تسيطر وموسم سينمائي يخلق

بعد ديدو وأحمد نوتردام.. سباق موسم العيد ينتظر أهل الكهف وأشباح أوروبا وماما حامل وسقراط ونبيلة والشنطة

دفعة جديدة من الأفلام تنتظرها دور العرض.. البطولة الجماعية تسيطر وموسم سينمائي يخلق
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:15 م, الخميس, 27 مايو 21

يطرح بعض صناع الافلام السينمائية أعمال جديدة خلال الأيام القادمة بدور العرض السينمائي والتي تحوي بطولة جماعية بعد انقضاء موسم عيد الفطر وتنافس الأفلام التي قدمت فيه وهي ديدو بطولة كريم فهمي وأحمد نوتردام بطولة رامز جلال وغادة عادل وثانية واحدة بطولة دينا الشربيني ومصطفى خاطر.

أما الأفلام السينمائية الجديدة التي سيتم طرحها قريبا للجمهور هي : فيلم أشباح أوروبا بطولة أحمد الفيشاوي وهيفاء وهبي وباسم سمرة وكان مفترض طرحه منذ فترة طويلة لكن تم تأجيله لظروف مختلفة.

كذلك فيلم أهل الكهف  سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة، ويشارك في بطولته محمود حميدة، مصطفى فهمي، خالد النبوي، بيومي فؤاد، غادة عادل، ريم مصطفى، صبري فواز، محمد ممدوح، عبد الرحمن أبو زهرة، بالإضافة لعدد كبير من النجوم. 

وفيلم ماما حامل أيضا بطولة ليلى علوي وحمدي ميرغني وكوكبة من الفنانين ، وفيلم للايجار بطولة خالد الصاوي وشيري عادل ومحمد سلام للمنتج محمد دياسطي وتاليف وإخراج اسلام السيد بلال وانتاج محمد حمادي.

كما سيتم طرح فيلم سقراط ونبيلة ، من بطولة أشرف عبد الباقي، والشنطة لبيومي فؤاد.

فهل تستطيع هذه الافلام خلق موسم سينمائي قوي مع بداية فصل الصيف برغم الظروف التي تعاني منها السينما بطاقتها التي لاتتجاوز 50 في المئة حتى الآن .

نهال عنبر : أشعر أنني أقدم عملا فنيا قويا حينما يعتمد على بطولة جماعية

أوضحت الفنانة نهال عنبر أنها تكون سعيدة بالتواجد في أي عمل فني سواء كان سينمائيا أو تليفزيونيا حينما يعتمد على البطولة الجماعية .

وأشارت إلى أنها تشعر حينها بثقل للعمل الفني الذي تشارك فيه ، لافتة إلى أنها تحس بثراء فني في هذه الأعمال وتكون هناك مباراة فنية بين الفنانين والنجوم فيها .

وأكدت أن هذه الأفلام ستأخذ فرصة في السينمات لكن لن تكون كافية أبدا بسبب ظروف السينما التي تعاني من الاغلاق ، لاسيما أننا نعيش في موجة ثالثة لوباء كورونا حاليا والجمهور سيكون متخوفا بدرجة كبيرة من النزول للسينمات .

أحمد سعد الدين : صناع هذه الأفلام يفكرون في خلق موسم سينمائي جديد قبل عيد الأضحى

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين إن هذه الأفلام غير مفهوم سبب طرحها بالسينمات هذه الفترة ، لاسيما بعد عدم تحقيق أفلام عيد الفطر الانتشار الكبير بسبب الظروف التي تعاني منها صناعة السينما المصرية حاليا بسبب فيروس كورونا .

وأوضح أنه قد يكون تفكير صناع هذه الافلام خلق موسم سينمائي جديد في بداية الصيف الحالي ، وذلك قبل بدء طرح أفلام عيد الأضحى القادم بعد شهرين فقط وذلك أمرا صعبا بالتاكيد .

ولفت سعد الدين إلى أن غالبية تلك الافلام تعتمد على البطولة الجماعية ، وهو اتجاه سيصبح منتشرا في غالبية الأفلام السينمائية الفترة القادمة باستنثاء أفلام النجوم الكبار مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز وأحمد السقا وحلمي وغيرهم .

وأكد أيضا أن هذه الأفلام الجديدة ستكون في منافسة ساخنة الأيام القادمة على دور العرض ، خاصة أن طاقتها الاستيعابية لاتتجاوز حتى الأن 50 في المئة.