«دفاع البرلمان» تعقد لقاءها التشاوري مع علي عبدالعال اليوم

ومن المقرر التباحث حول عدة قضايا

«دفاع البرلمان» تعقد لقاءها التشاوري مع علي عبدالعال اليوم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:59 م, الأثنين, 20 يوليو 20

اعلنت لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان ، عقد لقائها الدوري، اليوم الإثنين، في ختام كل دور انعقاد مع الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، للتباحث حول القضايا التي تعني بها اللجنة.

وقال اللواء كمال عامر رئيس دفاع ، إن اللقاء المزمع عقده هو لقاء دوري مع كل دور انعقاد، حيث تعودت اللجنة أن تلتقي رئيس المجلس في لقاء الأسرة؛ للتباحث في أمور المجلس واللجنة، مع استيضاح كل ما يعني النواب من أمور.

وأضاف رئيس دفاع البرلمان ، أن اللجنة تتطلع كل عام إلى هذا اللقاء الذي يترجم ما في قلوب النواب من الأمل والحب الذي تبادله مع رئيس المجلس.

وتابع : “ربما يكون هذا اللقاء الأخير في دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول ولا شك أننا سوف نفتقد روح الفريق الذي يسود المجلس وأسرته”.

يُشار إلى أن مكتب لجنة الدفاع والأمن القومي، خلال الدور الخامس من الفصل التشريعي الأول، يضم اللواء كمال عامر رئيساً، وكلاً من النائب أحمد العوضي والنائب أشرف جمال وكيلا اللجنة، والنائب أحمد إسماعيل أمينا للسر.

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، قد أكد علي أهمية الجلسة العامة للبرلمان اليوم .

وطالب النواب بعدم التخلف عن حضورها، بقوله : لدينا جلسة طويلة برجاء عدم التخلف عن حضور هذه الجلسة الهامة.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة الأخيرة، إن الجلسة العامة المزمع عقدها اليوم الإثنين ستنظر عددًا من الموضوعات الهامة من بينها مد حالة الطواريء وكذا التصويت علي بعض مشروعات القوانين المكملة للدستور، وبعضها بأثر رجعي، مما يحتاج إلي أغلبية الثلثين.