درجة الحرارة غدًا في القاهرة 12 للعظمى.. واستمرار موجة الطقس السيئ

وتسجل درجة الحرارة في الإسكندرية 12 للعظمى و 9 للصغرى

درجة الحرارة غدًا في القاهرة 12 للعظمى.. واستمرار موجة الطقس السيئ
عصام عميرة

عصام عميرة

3:37 م, الثلاثاء, 16 فبراير 21

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرارًا انخفاض درجات الحرارة غدًا الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، وتسجل في القاهرة درجة حرارة للعظمى 12، والصغرى 6 درجات، فما تسجل في الإسكندرية 12 للعظمى و9 درجات للصغرى.

وأضافت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس غدًا ستكون شديدة البرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس شديد البرودة على السواحل الشمالية الغربية والرياح نشطة، وطقس بارد على السواحل الشمالية الشرقية، طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

وذكرت هيئة الأرصاد، أن مدينة تسجل أقل انخفاض في درجات الحرارة غدًا الأربعاء، وتسجل 8 للعظمى و2 تحت الصفر للصغرى، فما تصل درجة الحرارة في طابا إلى 13 للعظمى و9 للصغرى.

وأضافت هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة غدًا الأربعاء، تصل في مطروح للعظمى 13 درجة، والصغرى 8 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 6 درجة.

الطقس في الصعيد

فيما تسجل درجات الحرارة في محافظة  قنا 16 للعظمى والصغرى 7 درجات، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 7 درجات.

وما زالت السحب المنخفضة الممطرة تؤثر على السواحل الشمالية والقاهرة، ومناطق من الوجه البحرى والدلتا وشمال الصعيد، وسوف تمتد لمناطق من شمال وجنوب سيناء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

أما ما يؤثر على جنوب الصعيد سحب عالية غير مؤثرة، ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ونشاط للرياح التى تعمل على زيادة الأحساس ببرودة الجو.

نصائح هيئة الأرصاد خلال الطقس السيئ

وتنصح هيئة الأرصاد المواطنين،، وعدم التواجد أسفل اللوحات الأعلانية والأشجار فى حالة الأمطار الرعدية، وعدم ملامسة أعمدة الأنارة فى حالة سقوط الأمطار، وعلى مرضى الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية عدم الجلوس بالقرب من النوافذ وعدم الخروج.

الطقس اليوم الثلاثاء

وتتوقع هيئة الأرصاد انخفاضًا ملحوظًا فى درجات الحرارة اليوم، ليسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهاراً، وتسجل درجات الحرارة في القاهرة 14 للعظمى و7 للصغرى.

وأضافت هيئة الأرصاد، أن حركة الرياح تنشط على كل الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد، بحسب درجات الحرارة اليوم.

درجات الحرارة الثلاثاء

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 14 والصغرى 7، وفي الإسكندرية العظمى 13 والصغرى 8.

كما تبلغ درجات الحرارة اليوم شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 11، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 24 والصغرى 11 درجة للصغرى، وعلى دمنهور فالعظمى 13 والصغرى 8، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 15 والصغرى 6 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 24 درجة للعظمى و8 للصغرى، وعلى محافظة قنا 21 درجة للعظمى و7 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 22 للعظمى و 7 للصغرى.