درجات الحرارة اليوم السبت 20-6-2020 فى مصر

تسجل القاهرة درجات الحرارة المتوقعة اليوم العظمى 34 والصغرى 22، أما الإسكندرية فالعظمى 29 والصغرى 21

درجات الحرارة اليوم السبت 20-6-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

8:30 ص, السبت, 20 يونيو 20

أعلنت هيئة الأرصاد عن توقعات اليوم فى محافظات مصر إذ تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري، اليوم طقسا مائل للحرارة نهارًا لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي، وفقًا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية ، أن طقس السواحل الشمالية معتدلًا نهارًا لطيفًا ليلًا، والرياح نشطة خاصة على جنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما يشهد البحرين المتوسط والأحمر اضطراب في الملاحة البحرية.

حالة الطقس فى الصعيد

وعلي شمال الصعيد، فالطقس مائل للحرارة نهارًا لطيف ليلًا، أما على جنوب الصعيد فيكون حارًا نهارًا معتدلًا ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

أما حالة البحرين المتوسط والأحمر، فمعتدلة إلى مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت 20-6-2020.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم ، القاهرة العظمى 34 والصغرى 22، أما الإسكندرية فالعظمى 29 والصغرى 21.

  العظمى 36 والصغرى 27، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 28، ودمنهور العظمى 32 والصغرى 21.

وتسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 38 درجة للعظمي و 28 للصغري فيما تسجل محافظة قنا 36 درجة للعظمي و 26 للصغري، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمي تصل إلى 35.

وكان قد، أن الانقلاب الصيفي أو عيد منتصف الصيف هو اسم يطلق علي يوم 21 يونيو من كل عام، والذي يشهد أعلى درجة في حرارة الجو، لأنه خلال هذا الوقت تتعامد أشعة الشمس على مدار السرطان، ويميل القطب الشمالي في اتجاه الشمس بزاوية 23.4 درجة.

وأضاف الخبراء أنه بعد 6 أشهر من هذا الوقت تسافر الشمس إلى نصف الكرة الجنوبي، معلنة عن الانقلاب الصيفي هناك، حيث تبلغ الشمس أقصى أرتفاع لها في هذا الوقت، ما يكون نهار هذا اليوم أطول نهار في السنة والليل أقصر ليل خلال العام.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: