درجات الحرارة اليوم السبت 20-2-2021 في مصر

وتسجل درجات الحرارة في أسوان 23 للعظمى و10 للصغرى

درجات الحرارة اليوم السبت 20-2-2021 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, السبت, 20 فبراير 21

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل درجات الحرارة اليوم على مختلف المدن والمحافظات المصرية، وتسجل في القاهرة 19 للعظمى و9 للصغرى، وتبلغ في درجة الحرارة في الإسكندرية 17 للعظمى و10 للصغرى، مع نشاط لحركة الرياح على جنوب سيناء.

الطقس في القاهرة

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن، يسودهما طقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، وتسجل درجات الحرارة في طنطا 17 للعظمى و9 للصغرى.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة.

الطقس في سيناء

ولفتت الأرصاد، إلى أن طقس جنوب سيناء دافئ نهارًا، بارد ليلًا، والرياح نشطة، بينما طقس شمال الصعيد معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت  20-2-2021.

درجات الحرارة اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد درجات الحرارة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 19 والصغرى 09 وفي الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10.

كما تسجل درجة الحرارة في شرم الشيخ العظمى 22 والصغرى 14، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 12 درجة للصغري.

وتبلغ درجات الحرارة اليوم في  دمنهور العظمى 17 والصغرى 10، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 07 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم السبت، في محافظة أسوان 23 درجة للعظمى و 10 للصغرى، وعلي محافظة قنا 22 درجة للعظمى و 08 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 23 للعظمي و 09  للصغري.

الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحر المتوسط

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تصل ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط إلى متر و 1.5 كاقصي ارتفاع ، وتتراوح حالتة بين خفيفة ومتوسطة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن تصل حالة البحر الأحمر إلى مضطربة مع ارتفاع الأمواج بين 3 الى 2.5 متر.

حالة من عدم الاستقرار تضرب البلاد منتصف الأسبوع

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن النماذج العددية رصدت حالة من عدم الاستقرار منتصف الأسبوع المقبل، يكون تأثيرها علي شمال وشرق البلاد علي وجه الخصوص، وسيتم التنويه عنها تفصيليًا على الصفحة حيال التأكد من ثبوت النماذج العددية.

يذكر ان حركة الجبهة الباردة التي أثرت على البلاد خلال الثلاث أيام الماضية وأدت الي انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حيث سجلت محطة ارصاد القاهرة ١٢ درجة مئوية يوم الاربعاء الماضي ١٧ فبراير وتعتبر هذه أقل درجة حرارة عظمي  سجلت خلال فصل الشتاء حتى الآن ،  كما أدي نشاط الرياح المصاحب للجهة الهوائيه الي مزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: