درجات الحرارة اليوم السبت 2-1-2021 في مصر

وتسجل درجات الحرارة في الغردقة 25 للعظمى و16 للصغري

درجات الحرارة اليوم السبت 2-1-2021 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, السبت, 2 يناير 21

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل درجات الحرارة اليوم، إذ تشهد مدن القاهرة والوجه البحري، طقسًا معتدلًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا، والرياح معتدلة، وتتأثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي وفقًا لـدرجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، باردة ليلًا، والرياح معتدلة، مع فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية علي فترات متقطعة.

الطقس في سيناء

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس جنوب سيناء دافئا نهارًا شديد البرودة ليلاً، والرياح معتدلة، حيث يتأثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي، بينما تتأثر باقي البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في الصعيد     

وأوضحت هيئة الأرصاد أن طقس شمال الصعيد مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ  نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

شبورة مائية

وحذرت الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة صباحًا تصل إلى حد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت 2-1-2021.

درجات الحرارة

وذكرت هيئة الارصاد الجوية، أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، في القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 11، وفي الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 12.

كما تسجل درجات الحرارة اليوم في مدينة شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16، وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 06.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 11 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 11 للصغري.

نسبة الرطوبة

ولفتت الأرصاد إلى أن نسبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى.

كما تسجل نسبة الرطوبة في شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 65 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحر المتوسط اليوم

واوضحت هيئة  الارصاد الجوية ، أن معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر خفيف الى معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 إلى متر واحد مع حركة رياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: