درجات الحرارة اليوم السبت 16-1-2021 في مصر

وتنعدم فرص سوقط الامطار اليوم على القاهرة الكبري

درجات الحرارة اليوم السبت 16-1-2021 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:00 ص, السبت, 16 يناير 21

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارا وطقس شديد البرودة ليلا، مع حركة رياح مثيرة للرمال والاتربة، وتسجل درجات الحرارة اليوم في القاهرة 20 للعظمى و 11 للصغرى.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حركة رياح جنوبية غربية تضعف من فرص سقوط الأمطار على كافة المحافظات وفق درجات الحرارة اليوم، ولكن تبقى الفرصة كبيرة لتساقط امطار خفيفة على مطروح والسلوم.

نشاط للرياح على السواحل الشمالية

وأفادت هيئة الأرصاد، ان هناك نشاط للرياح على كافة المدن الساحلية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة وسيناء يومى السبت والأحد وفق درجات الحرارة اليوم، مع طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية نهارا و بارد ليلا، ونشاط للرياح مثير للأتربة.

وقالت هيئة الارصاد، إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي على البحر المتوسط يسبب رياح جنوبية غربية على شمال البلاد وامتداد مرتفع جوي على باقي الانحاء ويتزامن معه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت 16-1-2021.

درجات الحرارة اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد، ان  درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12.

وتصل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 22 والصغرى 15، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 16 درجة للصغري.

وتبلغ درجات الحرارة اليوم في دمنهور فالعظمى 19 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 6، كما تصل الى 19 للعظمي في طنطا و 11 للصغري.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 22 درجة للعظمى و 10 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 9 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 21 للعظمي و 9  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحر المتوسط

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط مضطربة اليوم  وارتفاع الموج من 3 إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط معتدلة إلى خفيفة وارتفاع الموج يتراوح من 1 إلى 1.5 متر والرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: