درجات الحرارة اليوم السبت 11-7-2020 في مصر

وتسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و31 للصغرى كأعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم

درجات الحرارة اليوم السبت 11-7-2020 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, السبت, 11 يوليو 20

تنشر بوابة «المال» الإلكترونية بيان درجات الحرارة اليوم المتوقعة على أنحاء البلاد، وتسجل القاهرة درجة حرارة للعظمى 36، فيما تصل إلى 41 درجة فى أسوان كأعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس اليوم في القاهرة

وأضافت ، أن القاهرة الكبرى والوجه البحري، تشهد طقساً حارا رطبا نهارًا معتدلاً ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى، بينما يظل جنوب البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي وفقًا لتوقعات درجات الحرارة اليوم.

وأوضحت ، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية معتدلة نهارًا لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

حالة الطقس في جنوب مصر

كما يسود شمال الصعيد، طقس حار نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، بينما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين 1.5 إلى 2 متر، فيما تكون حال البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، وحالة الرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة في محافظات مصر

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 36 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 29 والصغرى 23.

وفي شرم الشيخ العظمى 36 والصغرى 27، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 26، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 23.

كما تسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و31 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و28 للصغرى، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 35 والصغرى 23.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم السبت 11-7-2020.

نسبة الرطوبة في القاهرة اليوم

وذكرت هيئة الأرصاد بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 83 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 86 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغرى.

تعريف الطقس:

هو عبارة عن حالة الهواء الذي يحيط بالأرض، وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.

ما الفرق بين الطقس والمناخ؟

الطقس هو عبارة عن حالة الجو أثناء فترة قصيرة، بينما المناخ هو معدل الطقس لمنطقة ما، على مدى فترة طويلة من الزمن، وقد تمتد لعدة سنوات.

تعرف على خصائص المنخفض الجوي:

1- وجود تيارات هوائية صاعدة إلى الأعلى، فهو يكون مصحوبا بتكون الغيوم وتساقط الأمطار.

2- تتناقص قيم الضغط الجوي بالاتجاه نحو مركز المنخفض.

3- يتصف المنخفض بخاصية تجميع الرياح، حيث تهب الرياح ومن جميع الاتجاهات نحو مركز المنخفض.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: