درجات الحرارة اليوم الخميس 31-12-2020 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في الاسكندرية 20 للعظمي و 13 للصغري

درجات الحرارة اليوم الخميس 31-12-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:13 ص, الخميس, 31 ديسمبر 20

تشهد البلاد طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد دافىء على جنوب سيناء و جنوب الصعيد نهاراً، وبارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء شديد البرودة على القاهرة والوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد ليلاً، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الارصاد الجوية من تكون الكثيف المؤثرة علي مناطق كثيرة من شمال البلاد خلال الليل ومستمر حتي الصباح علي مناطق من الفيوم المنيا واسيوط، مع حركة رياح معتدلة، طبقا درجات الحرارة اليوم.

وذكرت هيئة الارصاد ان الضباب يبدا في الانقشاع تدريجيا الان علي القاهرة وتحسنت الرؤية الأفقية من ١٠٠ متر الي ٨٠٠ متر تبعا لاخر رصدات المحطات التابعة للهيئه العامة للأرصاد الجوية ومع الساعات القادمة وارتفاع درجات الحرارة سيستمر التحسن في الرؤية الأفقية

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، ان القاهرة الكبري والوجه البحري تشهد طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة ، فيما يكون طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، ويتاثر غرب البلاد بامتداد مرتفع جوي بينما يتأثر باقي البلاد بامتداد منخفض السودان.

الطقس في سيناء

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس جنوب سيناء دافئ نهارًا بارد ليلاً، والرياح معتدلة، كما يسود شمال الصعيد طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ  نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس 31-12-2020.

درجات الحرارة

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تصل درجات الحرارة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 21 والصغرى 11، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 13.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية ان درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15، وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 06.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 24 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 10 للصغري.

الرطوبة النسبية

أما نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 65 للعظمى و 35 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 50 للعظمى و 25 للصغري.

الشبورة المائية

هي ظاهرة مائية طبيعية، عبارة عن سحب منخفضة قريبة من سطح الأرض. ويتمثل السبب الرئيسي في تكوينها هو بخار الماء في الغلاف الجوي، كما تحدث نتيجة لهدوء الرياح وتوفر كمية كافية من بخار الماء في الجو، ووجود نوات التكثيف والليل الصافي مع وجود التبريد على الأرض أو الطبقات السفلى.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: