درجات الحرارة اليوم الخميس 30-7-2020 فى مصر

تسجل درجات الحرارة فى القاهرة 35 درجة للعظمى والصغرى 25

درجات الحرارة اليوم الخميس 30-7-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الخميس, 30 يوليو 20

تشهد المحافظات المصرية تراجع طفيف فى درجات الحرارة اليوم، إذ تسجل القاهرة الكبري 35 درجة للعظمي و 25 للصغري كما تصل إلى 46 درجة للعظمي في أسوان و 31 للصغري كأعلى إرتفاع فى درجات الحرارة اليوم بين المدن بحسب هيئة الأرصاد الجوية .

وكشفت ، عن ظهور صور الأقمار الأصطناعية السحب الركامية على جنوب البلاد وتتجه الى المجرى الملاحى لبحيرة ناصر وأبو سمبل يصاحبها سقوط الأمطار و يصاحبها أيضاً هبات من الرياح المثيرة للرمال والأتربة بحسب درجات الحرارة اليوم.

حالة الطقس فى القاهرة

وذكرت هيئة الجوية ، أن القاهرة الكبري ومدن الوجه البحري ، تشهد طقس مائل للحرارة رطب نهارًا، لطيف ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة في بعض الانحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، لطيف ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط علي مناطق من جنوب سيناء مع سقوط للأمطار الخفيفة تكون رعدية أحيانا، وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية علي خليج السويس بحسب درجات الحرارة اليوم .

فيما يكون طقس شمال وجنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق متفرقة، مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا علي مناطق متفرقة من جنوب الصعيد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس 30-7-2020.

درجات الحرارة اليوم فى القاهرة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم تسجل القاهرة 35 درجة للعظمى والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 30 والصغرى 25 ، كما تصل درجات الحرارة اليوم في دمنهور الى 33 للعظمي و 24 للصغري.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية ، ان شرم الشيخ تسجل درجات الحرارة اليوم للعظمى 41 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 40 والصغرى 30، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 39 والصغرى 23 .

كما تسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 46 درجة للعظمى و31 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 46 درجة للعظمى و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 46 للعظمي و31 للصغري.

نسبة الرطوبة فى القاهرة

وأشارت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و18 للصغري، وفقا لدرجات الحرارة اليوم.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

حالة الطقس فى عيد الاضحي

وكانت قد أعلنت أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتباراً من، الأربعاء، الموافق 29 يوليو الجاري وحتى الاثنين 3 أغسطس المقبل، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 – 3 درجة مئوية ليسود طقس حار رطب شمالاً، شديد الحرارة جنوباً نهاراً معتدل ليلاً على كافة الأنحاء.