درجات الحرارة اليوم الخميس 27-8-2020 فى مصر

وتسجل نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و 30 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الخميس 27-8-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:05 ص, الخميس, 27 أغسطس 20

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم طفيف في درجات الحرارة علي شمال البلاد ونشاط نسبي في سرعة الرياح علي السواحل الغربية مما يقلل الإحساس بحرارة الطقس هناك، وطقس شديد الحرارة علي جنوب البلاد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم على القاهرة الكبري والوجة البحري، مائل للحرارة رطب نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

طقس السواحل الشمالية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، تنشط أحيانًا على السواحل الغربية.

أمطار خفيفة على السواحل الشرقية

أما طقس جنوب سيناء فحار نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح نشطة، مع سقوط أمطار خفيفية علي السواحل الشمالية الشرقية.

فيما يكون طقس شمال الصعيد حار نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح نشطة، وعلي جنوب الصعيد فالطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس 27-8-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 34 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 21 .

وفي شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 22، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 35 والصغرى 22 .

درجات الحرارة في الصعيد

كما تسجل درجة الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و26 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 39 درجة للعظمى و 26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 40 للعظمي و 27 للصغري.

الرطوبة النسبية على المحافظات المصرية

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و 30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 35 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 25 للعظمى و 14 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تنبؤ جوي لمدة ثلاثة أيام من الاربعاء ٢٦ أغسطس إلى الجمعة القادمة

خلال الثلاثة أيام المقبلة يسود طقس مائل للحراره رطب على القاهره والوجه البحري معتدل على السواحل الشماليه حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحراره على جنوب الصعيد .

تنشط الرياح على جنوب سيناء على مدار الثلاثة أيام مما يؤدي إلى اضطراب الملاحه البحريه على خليج السويس.