درجات الحرارة اليوم الخميس 26-11-2020 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في الاسكندرية 21 للعظمي و 16 للصغري

درجات الحرارة اليوم الخميس  26-11-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

1:16 ص, الخميس, 26 نوفمبر 20

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، استمرار فرص سقوط الأمطار لليوم الثاني علي التوالي علي المدن المطلة علي ساحل البحر المتوسط طوال الليل تكون غزيرة علي مطروح والاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والساحل الشرقي وتتقدم داخليا الي الدلتا ثم تخف حدتها نسبيا علي القاهرة.

 كما وجهت هيئة الأرصاد تحذير من التواجد أماكن سقوط الأمطار الغزيرة وهبات الرياح القوية، بحسب درجات الحرارة اليوم.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، أن طقس اليوم لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الغربية معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت ان حالة الطقس ليلاً بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على جنوب سيناء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس 26-11-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 21 والصغرى 14، وفي الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16.

أما شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 15، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 12.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم ، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 24 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 12 للصغري.

نسبة الرطوبة

ولفتت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحر المتوسط

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تشهد حالة البحر المتوسط اعتدال طوال اليوم مع ارتفاع في الامواج يتراوح بين 1.5 الى 2 متر، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الارصاد ان تستقر حالة البحر الاحمر وتصل ارتفاع الامواج به الى 1.5 متر و 2 متر خلال طقس اليوم، مع رياح سطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

مدة فصل الشتاء

 يستمر الشتاء 89 يوماً،  ويعتبر أقصر بعدة أيامٍ مقارنة بفصل الصيف، إذ يمتد الصيف الي 93 يوماً تقريباً من كل عام، والسبب في التفاوت البسيط للأوقات التي تأخذها الفصول لتستمر دورتها على الأرض هو وجود العديد من العوامل البسيطة التي تؤثر على موقع الأرض الفلكي بالنسبة إلى الشمس، وتأثير الشمس عليها، مثل: ابتعاد المنطقة عن خطّ الاستواء في الكرة الأرضية، والتأثّر بحركات الكواكب الأخرى.