درجات الحرارة اليوم الخميس 25-6-2020 فى مصر

تسجل القاهرة العظمى 33 والصغرى 22، أما الإسكندرية فالعظمى 28 والصغرى 22

درجات الحرارة اليوم الخميس 25-6-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:42 ص, الخميس, 25 يونيو 20

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الخميس يشهد نشاط رياح علي شمال وجنوب الصعيد وسيناء مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب البلاد اما عن درجات الحرارة اليوم فهي حول المعدلات الطبيعية.

وتشهد حالة الطقس في القاهرة الكبرى والوجه البحري، طقسا مائلا للحرارة نهارًا لطيفل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، حيث تتأثر شمال البلاد حتى شمال الصعيد بمرتفع العروض الوسطى، بينما يتأثر جنوب الصعيد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وقالت ، أن حالة الطقس السواحل الشمالية معتدلة نهارًا لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط علي جنوب سيناء مثيرة للرمال والأتربة علي بعض المناطق مع اضطراب في الملاحة البحرية.

الطقس فى الصعيد اليوم

فيما يكون الطقس علي شمال الصعيد، مائل للحرارة نهارًا لطيف ليلًا، والرياح نشطة، أما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا والرياح نشطة.

حالة البحر المتوسط والاحمر

أما حالة البحر المتوسط خفيف إلي معتدل وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر، بينما حالة البحر الأحمر مضطرب وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلي 3 أمتار.

وأضافت الأرصاد أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 33 والصغرى 22، أما الإسكندرية فالعظمى 28 والصغرى 22.

وشرم الشيخ العظمى 37 والصغرى 27، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 26، ودمنهور العظمى 30 والصغرى 21.

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 40 درجة للعظمي و 28 للصغري فيما تسجل محافظة قنا 38 درجة للعظمي و 27 للصغري، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمي تصل إلى 32.

التغيرات المناخية ساهمت فى رفع درجات الحرارة

أكد خبراء ، أن التغيرات المناخية أدت إلي ارتفاع درجة حرارة القطب الشمالي مرتين هذا العام، موضحة أن المرة الأولي في أول شهر مايو الماضي، والمرة الثانية خلال هذة الأيام.

وأضاف الخبراء أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيؤدي إلي المزيد من ذوبان مياه القطب واشتعال الحرائق في سيبيريا وزيادة انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون هناك.

ولفتت إلي أن التسجيل الجديد لدرجة الحرارة في القارة القطبية الشمالية  وأجزاء من سيبريا كان علي غير العادة، حيث ارتفعت درجة الحرارة فوق المعدلات الطبيعية بمقدار 10- 15 درجة وهو ما يسبب قلق للعلماء حيال ذلك.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: