درجات الحرارة اليوم الخميس 21-1-2021 فى مصر

وتسجل القاهرة 19 درجة للعظمي و 10 للصغري

درجات الحرارة اليوم الخميس 21-1-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:00 ص, الخميس, 21 يناير 21

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم إنتهاء فرص سقوط وظهور الشبورة خلال طقس اليوم، وارتفاع درجات الحرارة اليوم لتصل الى 19 درجة للعظمي و 10 للصغري، وتصل في الاسكندرية الى 18 درجة للعظمي و 11 للصغري.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبري والوجة البحري يسودها طقس معتدل نهارا وشديد البرودة ليلا مع حركة رياح معتدلة، وبدء استقارار لحالة الطقس اليوم.

شبورة مائية

وذكرت ان هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والى القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتوقع هيئة الارصاد استمرار الشبورة المائية صباحا خلال طقس غدا الجمعة على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيدـ وفق درجات الحرارة .

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، ان البلاد تتاثر بوجود مرتفع جوي على سطح الارض ويتزامن معه وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، بحسب درجات الحرارة اليوم.

كما يسود السواحل الشمالية طقس مائل للبرودة نهارا و شديد البرودة ليلا، مع حركة رياح معتدلة، فيما تشهد مدن الصعيد طقس معتدل نهارا و شديد البرودة ليلا.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس 21-1-2021.

درجات الحرارة اليوم

وتتوقع هيئة الارصاد درجات الحرارة اليوم فى القاهرة وتبلغ الدرجة العظمى 19 والصغرى 10 وفي الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11.

كما تسجل درجات الحرارة اليوم في  العظمى 20 والصغرى 14، وفي شرم الشيخ العظمى 21 والصغرى 14، بينما

ويسود درجات الحرارة اليوم علي دمنهور فالعظمى 18 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 17 والصغرى 5.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 22 درجة للعظمى و 9 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 9 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 22 للعظمي و 09  للصغري.

الرطوبة اليوم

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحر المتوسط

وتتوقع الهيئة أن حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من 1 إلى 2 أمتار، والرياح جنوبية غربية، بينما حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 3 إلى 2 متر والرياح شمالية شرقية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: