درجات الحرارة اليوم الخميس 2-7-2020 فى مصر

درجة الحرارة العظمى فى شرم الشيخ 38 للعظمى و 29للصغرى، وفقا لبيان درجات الحرارة اليوم

درجات الحرارة اليوم الخميس 2-7-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:03 ص, الخميس, 2 يوليو 20

أكدت هيئة الأرصاد الجوية على إرتفاع تدريجي في درجات الحرارة اليوم على البلاد، حيث يسود طقس حار على شمال البلاد وشديد الحرارة علي جنوب البلاد بداية من الغد ولمدة اربع ايام قادمة، وتنصح بالابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال وقت الظهيرة و ارتداء الملابس القطنية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية ، انه مع الساعات الأولى من صباح اليوم تزداد نسبة الرطوبة على شمال البلاد بسبب هبوب رياح هادئة السرعة ورطبة من البحر المتوسط، ولذلك تتكون الشبورة على محافظات الدلتا والقاهرة وشمال سيناء خاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس فى القاهرة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس اليوم طقسا حارا رطبا نهارًا لطيفا ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، وذلك على القاهرة الكبرى والوجه البحري وفقا لبيان درجات الحرارة اليوم .

حالة الطقس على السواحل الشمالية

وعلي السواحل الشمالية، تشهد حالة الطقس طقسا معتدلا نهارًا لطيفا ليلًا، مع شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من جنوب سيناء، وتؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس.

الطقس اليوم فى الصعيد

أما طقس شمال الصعيد، فشديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلا والرياح معتدلة.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد، أن البلاد متأثرة بامتداد منخفض الهند الموسمي.

حالة البحرين

أما حالة البحر المتوسط خفيف إلي معتدل وارتفاع الموج يتراوح مابين 1 إلي 1.5 متر، بينما حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج يتراوح مابين 1.5 إلي 2 متر.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس 2-7-2020.

درجات الحرارة على محافظات مصر

تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم ، القاهرة العظمى 38 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 24.

 وتصل درجة الحرارة اليوم فى مدينة شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 27 ودمنهور العظمى 34 والصغرى 23.

وتسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 41 درجة للعظمي و 27 للصغري فيما تسجل محافظة قنا 40 درجة للعظمي و 26 للصغري، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمي تصل إلى 38 والصغري 21.

مستوي الرطوبة النسبية اليوم

كما أعلنت ، أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبري والوجه البحري 75 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و 45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغرى.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: