درجات الحرارة اليوم الخميس 18-2-2021 فى مصر

وتسجل درجة الحرارة في القاهرة 16 للعظمي و 7 للصغري

درجات الحرارة اليوم الخميس 18-2-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:58 ص, الخميس, 18 فبراير 21

تنشر بوابة “المال” الالكترونية جدول يوضح درجات الحرارة اليوم في مختلف المحافظات والمدن االمصرية، اذ تشير الأقمار الصناعية إلى أن الجمهورية بأكملها أصبحت تحت تأثير الجبهة الباردة وأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية ان تشهد مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة خلال طقس اليوم.

نشاط لحركة الرياح

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، ان المنخفض الجوي تحرك شرقا ليبقي شمال سيناء تحت تأثير الأمطار الغزيرة ونشاط الرياح  طوال الليل حتى الغد والمرتفعات تحت تأثير سقوط الثلوج ويبقى الطقس شديد البرودة.

وتتوقع الهيئة استمرار فرص سقوط الأمطار شمال البلاد علي السواحل الشمالية والوجه البحري ولكن أقل حدة.

الطقس في الإسكندرية

وذكرت هيئة الأرصاد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح على فترات متقطعة، وفق درجات الحرارة اليوم.

فيما يكون طقس السواحل الشمالية الغربية والشرقية مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح نشطة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية والمنوفية.

الطقس في سيناء

أما طقس جنوب سيناء، مائل ، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط على مدن القناة، مع فرصه لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

الطقس فى الصعيد

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس  18-2-2021.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى تبلغ الدرجة العظمى 16 والصغرى 07 وفي الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 07.

وتبلغ درجة الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 20 والصغرى 13، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 19 والصغرى 12 درجة للصغرى.

وعلى دمنهور العظمى 15 والصغرى 08، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 16 والصغرى 05 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 19 درجة للعظمى و 09 للصغرى، وعلي محافظة قنا 18 درجة للعظمى و 07 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 19 للعظمى و 08  للصغرى.

تحسن نسبي لحالة الطقس

كما تتوقع هيئة الأرصاد تحسن نسبي في الأحوال الجوية بداية من اليوم، اذ تقل غزارة الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وتبقى فرص للامطار متقطعة خلال اليوم كما توجد فرص سقوط أمطار خفيفة في الأماكن التي تتكاثر بها السحب من شمال البلاد أما عن حالة الطقس ليسود طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا ويستمر نشاط رياح متوسط يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

اسباب انخفاض درجات الحرارة

يشار إلى أن البلاد مرت بأجواء شديدة البرودة عاشتها يومي الثلاثاء والأربعاء على جميع المدن المصرية بسبب  وجود منخفض جوي متعمق على سطح البحر المتوسط أدى الي انخفاض كبير في درجات الحرارة حيث سجلت درجة الحرارة العظمي في القاهرة ١٢ درجة والإسكندرية ١١ درجة وانخفضت نقطة الندى بشكل كبير أدى الي زيادة الاحساس ببرودة الطقس بالإضافة الي سرعات الرياح الكبيرة على معظم الأنحاء.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمى و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية وتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغرى.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: