درجات الحرارة اليوم الخميس 11-2-2021 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في اسوان 30 للعظمي

درجات الحرارة اليوم الخميس 11-2-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

1:31 ص, الخميس, 11 فبراير 21

تشهد القاهرة والوجه البحري، طقسا دافئ نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، مع شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة بحسب درجات الحرارة اليوم.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس السواحل الشمالية الغربية والشرقية مائل للدفء نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس في سيناء

كما يسود جنوب سيناء طقس مائل للحرارة نهارا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوي على سطح الأرض ويتزامن معه وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس في الصعيد

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للحرارة نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للحرارة نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الخميس  11-2-2021.

درجات الحرارة اليوم

وتتوقع هيئة الارصاد ان تصل درجات الحرارة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 24 والصغرى 13 وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 13.

كما تسجل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 28 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 14 درجة للصغري.

وعلي دمنهور فالعظمى 23 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 25 والصغرى 11 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في أسوان 30 درجة للعظمى و 14 للصغرى، وعلي محافظة قنا 29 درجة للعظمى و 12 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 30 للعظمي و 13  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

وأشارت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط خفيفة  وارتفاع الموج يتراوح مابين متر إلى 1.25 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج مابين 1.75 إلى 1.5 متر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

واعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة المقبلة أيام (الخميس- الجمعة)، ويسود طقس دافئ نهارا على معظم المدن المصرية مائل للحرارة على شمال وجنوب الصعيد مع استقرار درجات الحرارة.

وأشارت الهيئة إلى أن الظواهر الجوية عبارة عن ظهور الشبورة المائية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون كثيف أحيانا، كما تنشط الرياح أحيانا على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس الجمعة مائل للدفء على أغلب المناطق نهارا، بارد إلى شديد البرودة ليلا.

وأكدت الهيئة أن الظواهر الجوية عبارة عن ظهور الشبورة المائية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، تكون كثيف أحيانا، كما تنشط الرياح أحيانا على السواحل الشمالية وجنوب سيناء.

وتسجل درجات الحرارة على القاهرة 22-13، السواحل الشمالية 21-14، جنوب سيناء 27-15، شمال الصعيد 24-10، جنوب الصعيد 30-13.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: