درجات الحرارة اليوم الجمعة 19-2-2021 فى مصر

تسجل درجة الحرارة في الإسكندرية 17 للعظمي و11 للصغري

درجات الحرارة اليوم الجمعة 19-2-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الجمعة, 19 فبراير 21

ترصد بوابة “المال” الإلكترونية جدولا يوضح درجات الحرارة اليوم المتوقعة على المحافظات المصرية، إذ تسجل درجة الحرارة في القاهرة 18 للعظمي و9 درجات للصغري، مع فرص تساقط أمطار خفيفة على القاهرة الكبري.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق مختلفة منها دمياط وبورسعيد والعريش والبحيرة، وفق درجة الحرارة اليوم.

وذكرت هيئة الأرصاد، أن آخر إصدارات الأقمار الصناعية والنماذج العددية تشير إلي استمرار هبوب رياح شمالية غربية إلي غربية باردة ورطبة تعمل علي استمرار تكاثر السحب المنخفضة علي شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار علي مناطق متفرقة واوقات متفرقة من اليوم.

الطقس في الإسكندرية

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من ورشيد وبلطيم ومطروح على فترات متقطعة بنسبة 50%، وفق درجات الحرارة اليوم، وتسجل في مطروح 17 للعظمي و11 للصغري.

فيما يكون طقس السواحل الشمالية الغربية والشرقية مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشرقية.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من دمياط، بورسعيد، العريش، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية والمنوفية على فترات متقطعة.

أما طقس جنوب سيناء، مائل للدفء نهارا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، بينما طقس شمال الصعيد معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

الطقس في الصعيد

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن طقس جنوب الصعيد مائل للدف نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الجمعة  19-2-2021.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 18 والصغرى 09 وفي الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11.

أما شرم الشيخ العظمى 21 والصغرى 14، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 13 درجة للصغري.

وعلي دمنهور فالعظمى 17 والصغرى 10، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 16 والصغرى 05 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 21 درجة للعظمى و10 للصغرى، وعلي محافظة قنا 20 درجة للعظمى و 08 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 21 للعظمي و 09  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغري. 

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: