درجات الحرارة اليوم الجمعة 17-7-2020 في مصر

تشهد القاهرة والوجه البحري طقسا مائلا للحرارة رطب نهارا لطيف ليلًا

درجات الحرارة اليوم الجمعة 17-7-2020 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الجمعة, 17 يوليو 20

تسجل اليوم تحسن طفيف على جميع الأنحاء بسبب نشاط نسبي للرياح يؤدي إلى انخفاض الرطوبة النسبية، وبالتالي شعور أفضل بحرارة الطقس، وتسجل القاهرة درجة حرارة اليوم تصل إلى 34 للعظمي و 24 للصغري وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس فى القاهرة الكبري

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبري والوجه البحري، تشهد طقس مائل للحرارة رطب نهارًا، لطيف ليلًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، حيث تشير خرائط الطقس إلي تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس علي السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، لطيفة ليلًا، والرياح نشطة علي السواحل الشمالية ومناطق من جنوب سيناء، وتؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي البحر الأحمر، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وعلي شمال الصعيد، فالطقس حار نهارًا معتدل ليلًا، والرياح نشطة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح نشطة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الجمعة 17-7-2020.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى مصر

وذكرت الهيئة أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 34 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 25.

كما تصل اليوم في شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 28، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 27، ودمنهور العظمى 32 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36 والصغرى 22.

وعن درجة الحرارة في محافظة أسوان 40 درجة للعظمى و27 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 39 درجة للعظمى و26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 40 للعظمي و26 للصغري.

مستوى الرطوبة فى محافظات مصر

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 86 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تعرف على أسباب إرتفاع درجة الحرارة داخل المنازل فى فصل الصيف وخاصة ليلا :

تعد الخرسانة المسلحة لها خاصية التوصيل السريع للحرارةوكذلك سرعة الفقدان لها على العكس فى حالة استخدام مواد البناء التقليدية (الطين و الحجر) التى لها خاصية عالية فى تخزين الطاقة الحرارية من البيئة المحيطة وتباطؤ كبير فى معدل توصيلها وذلك مقارنة بالتقنيات المعاصرة وغير المعزولة حراريا.

كما تتفاوت فيه درجات الحرارة بشكل كبير مما يؤثر على عناصر المبنى وعلى درجات الحرارة داخل وخارج المبنى
يمكن تقسيم الحرارة التى تخترق المبنى الى ثلاث أنواع وهى :
١- الحرارة التى تخترق الجدران والأسقف.
٢-الحرارة التى تخترق النوافذ.
٣-الحرارة التى تنتقل عبر فتحات التهوية الطبيعية.

تعريف الطقس:

هو عبارة عن حالة الهواء الذي يحيط بالأرض. وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.

ما هو الفرق بين الطقس والمناخ؟

الطقس هو عبارة عن حالة الجو أثناء فترة قصيرة، بينما المناخ هو معدل الطقس لمنطقة ما، على مدى فترة طويلة من الزمن، وقد تمتد لعدة سنوات.

تعرف على خصائص المنخفض الجوي :
1- وجود تيارات هوائية صاعدة إلى الأعلى، فهو يكون مصحوبا بتكون الغيوم وتساقط الأمطار.
2- تتناقص قيم الضغط الجوي بالاتجاه نحو مركز المنخفض.
3- يتصف المنخفض بخاصية تجميع الرياح، حيث تهب الرياح ومن جميع الاتجاهات نحو مركز المنخفض.