درجات الحرارة اليوم الجمعة 16-10-2020 فى مصر

تسجل درجات الحرارة اليوم في محافظة أسوان 38 درجة للعظمى و 25 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الجمعة 16-10-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الجمعة, 16 أكتوبر 20

ترصد بوابة “المال” الإلكترونية، درجات الحرارة اليوم الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، إذ تسجل القاهرة 30 درجة للعظمي و20 درجة للصغري، كما تسجل أبوسمبل أعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم وتصل إلى 39 درجة للعظمي.

ويسود اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً.

الطقس في القاهرة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد والوجه البحري، اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة في بعض الأوقات بحسب درجات الحرارة اليوم.

كما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل نهارًا، وبه شبورة مائية صباحاً تكون كثيفة علي السواحل الشرقية، لطيف ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس اليوم في سيناء

وعلي جنوب سيناء، فالطقس مائل للحرارة نهارًا، معتدل ليلا، والرياح نشطة تؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس والبحر الأحمر، وشبورة مائية صباحا تكون كثيفة علي وسط سيناء.

ويشهد شمال الصعيد طقسا مائلا للحرارة نهارًا، لطيفا ليلا، والرياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة علي بعض المناطق من الصحراء الغربية، بينما طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الجمعة  16-10-2020.

درجات الحرارة اليوم في مصر

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 30 والصغرى 20، وفي الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22.

درجات الحرارة في شرم الشيخ

وتسجل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 33 والصغرى 26، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 34 والصغرى 25.

وعلي دمنهور فالعظمى 30 والصغرى 19، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 32 والصغرى 19.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في محافظة أسوان 38 درجة للعظمى و 25 للصغرى، وعلي محافظة قنا 26 درجة للعظمى و 23 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 37 للعظمي و 24 للصغري.

نسبة الرطوبة في مصر

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري فتصل إلي 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

الرطوبة اليوم في مدن الصعيد

كما تصل نسبة الرطوبة اليوم في شمال الصعيد إلي 50 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

فصل الخريف

قد بدأ فصل بلمساته الجمالية، حيث تتساقط أوراق الأشجار الصفراء والحمراء، بعد أن كانت يانعة خضراء، وهو فصل متميز بروعة ألوانه ومنظر السماء المدهشة، وتقلباتة الجوية المختلفة (سحب،امطار، رمال مثارة،  ضباب).

تعريف الطقس:

هو عبارة عنالذي يحيط بالأرض، وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.

تعريف المناخ فى مصر

ويعد المناخ في مصر صحراوي (مداري جاف)، وهو مناخ حار في فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء، مع حركة رياح سائدة قادمة من جهة البحر الأبيض المتوسط تهب باستمرار فوق الساحل الشمالي دون أي إعاقة من سلسلة جبال، الامر الذي يجعل من درجات الحرارة معتدلة على مدار السنة.