درجات الحرارة اليوم الجمعة 15-1-2021 فى مصر

تسجل درجات الحرارة في أسوان 23 للعظمي و 11 للصغري

درجات الحرارة اليوم الجمعة 15-1-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الجمعة, 15 يناير 21

تنشر بوابة “المال” الإلكترونية جدول يوضح درجات الحرارة اليوم في مختلف المحافظات المصرية، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار السحب المنخفضة الممطرة على السواحل الشمالية (اسكندرية بلطيم ودمياط وبورسعيد) ومناطق من شمال الدلتا.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تصل اليوم في القاهرة إلى 19 درجة للعظمي و11 للصغري، فيما تسجل رفح 17 درجة للعظمي و11 للعظمي، وتصل إلى 19 للعظمي في الفيوم و11 للصغري.

ويسود حالة الطقس اليوم الجمعة، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من (السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد وبلطيم) على فترات متقطعة، كما تسقط أمطار خفيفة على مناطق من (البحيرة، كفر الشيخ والدقهلية).

الطقس في القاهرة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة على القاهرة والوجه البحري معتدلة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس على السواحل

وأضافت الهيئة، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية مائلة للبرودة نهارًا، مائلة للدفء على السواحل الشرقية، باردة ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الغربية.

الطقس في سيناء

ويسود جنوب سيناء، طقس دافئ نهارا بارد ليلا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوى على البحر المتوسط، ويتزامن معه امتداد منخفض جوي فى طبقات الجو العليا.

الطقس في الصعيد

أما طقس شمال الصعيد معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الجمعة 15-1-2021.

درجات الحرارة

ووذكرت هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 19 والصغرى 11 وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12.

وتصل درجات الحرارة اليوم الجمعة في شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 19 والصغرى 11، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 23 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 10 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 21 للعظمي و 10  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 75% للعظمي و 40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 80 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

وتتأثر البلاد بمنخفض جوي علي سطح البحر المتوسط تنشط معة الرياح الشمالية الغربية علي كافة الانحاء مما يزيد الاحساس من برودة الطقس تكون مثيرة للرمال والاتربة، تنخفض درجة الحرارة بحوالي ٦ درجات علي معظم الانحاء لتعود حول معدلاتها الطبيعة كما تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الامطار علي السواحل الشمالية تمتد الى محافظة الدلتا.

حالة البحرين اليوم

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة اليوم  وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر المتوسط معتدلة إلى خفيفة وارتفاع الموج يتراوح من 1 إلى 1.5 متر والرياح شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: