درجات الحرارة اليوم الجمعة 1-1-2021 فى مصر

تسجل درجات الحرارة في القاهرة 20 درجة للعظمى و 11 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الجمعة 1-1-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الجمعة, 1 يناير 21

ترصد بوابة “المال” الإلكترونية، جدول يوضح درجات الحرارة اليوم على مختلف المدن المصرية، إذ تسجل القاهرة 20 درجة للعظمي و11 للصغري، وتبلغ في أسوان 25 للعظمي و11 للصغري، مع حركة رياح معتدلة في معظم المدن المصرية.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن مدن السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى تشهد طقس معتدل نهارا، ومائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، وطقس بارد ليلا على السواحل الشمالية شديد البرودة على باقى الأنحاء ليلاً، وفق درجات الحرارة اليوم.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر من الشبورة المائية

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذير من الشبورة المائية الكثيفة تصل إلى حد الضباب أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية بتوخى الحذر عند القيادة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى وأيضا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

تعرف على أسباب تكون الشبورة المائية

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن المائية تعد ظاهرة مائية طبيعية فهي عبارة عن سحب منخفضة قريبة من سطح الأرض، ويتمثل السبب الرئيسي في تكوينها بخار الماء في الغلاف الجوي، كما تحدث نتيجة لهدوء الرياح وتوفر كمية كافية من بخار الماء في الجو، ووجود نوات التكثيف والليل الصافي مع وجود التبريد على الأرض أو الطبقات السفلى.

الطقس في القاهرة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس أول أيام العام الجديد طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا وطقس معتدل على السواحل والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، كما يسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

حالة البحر المتوسط اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلى 2 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر خفيف الى معتدلة وارتفاع الموج من 1.75 إلى  متر واحد مع حركة رياح شمالية غربية.

وننشر في هذا بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الجمعة 1-1-2021.

درجات الحرارة

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة اليوم، فى تبلغ الدرجة العظمى 20 والصغرى 11، وفي الإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 24 والصغرى 15، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 14، وعلي دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 12، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 19 والصغرى 06.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 25 درجة للعظمى و 11 للصغرى، وعلي محافظة قنا 23 درجة للعظمى و 11 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 24 للعظمي و 11 للصغري.

الرطوبة النسبية

أما نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 65 للعظمى و 35 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: