درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 9-2-2021 فى مصر

وتسجل درجات الحرارة في اسوان 30 درجة للعظمي و 14 للصغري

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 9-2-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

1:14 ص, الثلاثاء, 9 فبراير 21

تنشر بوابة “المال” الالكترونية جدول يوضح درجات الحرارة اليوم في مختلف المحافظات المصرية، وتترواح درجات الحرارة العظمي بين 27 درجة في القاهرة و تصل في اسوان الى 30 درجة كاعلى ارتفاع في درجات الحرارة اليوم، مع تعرض البلاد لشبورة مائية كثيفة صباحا.

الطقس في القاهرة

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تشهد مدن طقسا دافئ نهارًا، وباردة ليلا، مع حركة رياح  معتدلة، مع شبورة مائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية والشرقية دافئة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة.

الطقس في سيناء

وعلى جنوب سيناء، فالطقس دافئ نهارا، بارد ليلا، معتدلة، حيث تتأثر البلاد بوجود مرتفع جوي على سطح الأرض ويتزامن معه وجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

فيما يكون طقس شمال الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، أما طقس جنوب الصعيد دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وحذرت الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية صباحا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي الوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 9-2-2021.

درجات الحرارة اليوم

ونستعرض  درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 27 والصغرى 15 وفي الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14.

كما تسجل في شرم الشيخ للعظمى 26 والصغرى 16، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 15 درجة للصغري.

وعلي دمنهور فالعظمى 25 والصغرى 13، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 27 والصغرى 08.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، في محافظة أسوان 30 درجة للعظمى و 14 للصغرى، وعلي محافظة قنا 28 درجة للعظمى و 11 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 29 للعظمي و 13  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 70% للعظمي و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 75 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 50 للعظمى و 20 للصغري.

حالة البحرين

وأشارت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح مابين متر إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج مابين متر إلى 1.5 متر، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: