درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 28-7-2020 فى مصر

وتسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 45 درجة للعظمى و29 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 28-7-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الثلاثاء, 28 يوليو 20

تنشر بوابة “المال” الإلكترونية بيان درجات الحرارة اليوم الصادر عن هيئة الأرصاد الجوية لجميع المحافظات المصري، إذ تسجل القاهرة درجة حرارة للعظمي تصل إلى 37 درجة و 24 للصغري.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس، حار رطب نهارًا، لطيف ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا وذلك علي مدن القاهرة الكبري والوجه البحري.

طقس السواحل وجنوب سيناء

ويسود السواحل الشمالية طقس معتدل نهارًا، لطيف ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مع سقوط أمطار خفيفة رعدية أحيانا علي مناطق من جنوب سيناء، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية علي خليج السويس.

شديد الحرارة علي جنوب وشمال البلاد

فيما يكون طقس شمال وجنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة علي مناطق متفرقة، مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا علي مناطق متفرقة من جنوب الصعيد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 28-7-2020.

درجات الحرارة فى القاهرة

وتصل درجات الحرارة المتوقعة اليوم فى القاهرة 37 للدرجة العظمى والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 25 .

أما شرم الشيخ فالعظمى 39 والصغرى 30، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 38 والصغرى 22 .

كما تسجل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 45 درجة للعظمى و29 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 44 درجة للعظمى و27 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 44 للعظمي و28 للصغري.

مستوي الرطوبة وفقا لدرجات الحرارة المتوقعة

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و50 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

الأرصاد الجوية توضح حقيقة الطقس شديد الحرارة الأيام المقبلة

نفى الدكتور محمود شهيد ، ، ما تردد عن حدوث ارتفاع شديد في درجات الحرارة على القاهرة، ومختلف أنحاء الجمهورية خلال الأيام القادمة حتى عيد الأضحى، مؤكدا أن الأجواء مستقرة، وتشهد ارتفاعا طفيفا معتادا في درجات الحرارة.

وقال شاهين في مداخلة مع برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة صدى البلد: كل الكلام اللي تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي عار تماما من الصحة، وشائعات بخصوص تجاوز درجات الحرارة حاجز 40 درجة .. ده عمل بلبلة للمواطنين وهيئة الأرصاد بتنفي هذا الكلام جملة وتفصيلا.

ولفت إلى أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا طفيفا معتادا في مثل هذا التوقيت من العام لتسجل في القاهرة ما يتراوح بين 36-37 درجة، بينما قد تصل في الجنوب إألى 43 درجة مئوية بما لا يتجاوز 46 درجة بحد أقصى.

وتابع: نتوقع سقوط أمطار خفيفة على جبال البحر الأحمر وسانت كاترين وجنوب سيناء.. الأجواء مستقرة إلى حد كبير ونناشد المواطنين التواصل مع الهيئة عبر قنواتها الرسمية، ومنها صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وسيتم إصدار بيان غدا بتنبؤات الطقس خلال الأيام القادمة.

وأوضح أن نسبة الرطوبة يمكن أن تنخفض قليلا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، مع تأثر جنوب الصعيد بسحب طفيفة قادمة من السودان التي شهدت هطول أمطار كثيفة- حسب قوله.