درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 27-10-2020 فى مصر

وتصل نسبة الرطوبة في شمال الصعيد إلى 70 للعظمى، و22 للصغرى بحسب درجات الحرارة اليوم

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 27-10-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:59 ص, الثلاثاء, 27 أكتوبر 20

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرا للموطنين بتجنب الشبوره المائية خلال الساعات الأولى من الصباح على مناطق من القاهره والوجه البحري و السواحل الشماليه، والتى تؤثر علي الرؤية في الطرق الرئيسية، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وتشهد والوجه البحري اليوم طقسا مائلا للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة، وذلك وفقًا لهيئة الارصاد الجوية عن درجات الحرارة اليوم.

الطقس في القاهرة

وأشار خبراء الأرصاد إلى أن طقس السواحل الشمالية الغربية معتدل نهارًا، فيما يكون مائلًا للحرارة على السواحل الشرقية، لطيفًا ليلًا، مائلًا للبرودة على السواحل الغربية، والرياح معتدلة.

وعلي جنوب سيناء، فالطقس حار نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي.

الطقس في الصعيد

أما طقس شمال الصعيد فمائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء  27-10-2020.

درجات الحرارة في محافظات مصر

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوزم الثلاثاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 30، والصغرى 20، وفي الإسكندرية العظمى 27، والصغرى 20.

أما شرم الشيخ فالعظمى 33، والصغرى 25، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 32، والصغرى 24.

وعلى دمنهور العظمى 29، والصغرى 20، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 28، والصغرى 17.

درجات الحرارة في أسوان

وتسجل درجات الحرارة، غدًا الثلاثاء، في محافظة أسوان 36 درجة للعظمى، و22 للصغرى، وعلى محافظة قنا 33 درجة للعظمى، و20 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 35 للعظمى، و20 للصغرى.

نسبة الرطوبة اليوم

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تصل إلى 80% للعظمى، و28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة فيها إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 70 للعظمى، و22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و14 للصغرى.

وأشارت هيئة الارصاد إلي أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر والمتوسط

وأفادت الهيئة بأن حالة البحر المتوسط خفيفة إلي معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر، أما حالة البحر الأحمر معتدلة الى مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: