درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 23-2-2021 فى مصر

ويسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب المدن

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 23-2-2021 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

9:22 ص, الثلاثاء, 23 فبراير 21

تنشر بوابة “المال” جدول يوضح درجات الحرارة اليوم الصادرة عن هيئة الارصاد الجوية، اذ تسجل القاهرة تراجعا في درجة حرارة اليوم وتصل الى 17 للعظمي و 9 للعظمي، مع حركة رياح نشطة على اغلب المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن مدن القاهرة الكبري والوجة البحري بيسودها طقس مائل للبرودة والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على السواحل، مائل للدفء على جنوب سيناء والرياح نشطة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على شمال الصعيد،  وطقس دافئ على جنوب الصعيد والرياح نشطة.

خريطة سقوط الأمطار

وذكرت الأرصاد، أن البلاد تشهد فرص أمطار متوسطة قد تغير أحيانا على مناطق من القاهرة والجيزة والقليوبية على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية ومصحوبة بالبرد على مناطق من كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية والإسماعيلية والسويس ودمياط وبورسعيد والعريش على فترات متقطعة.

كما تشهد فرص أمطار متوسطة على مناطق من مطروح والضبعة تكون متوسطة لغزيرة على الإسكندرية على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من راس سدر والزعفرانة ورأس غارب والفيوم وبنى سويف والمنيا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس شديد البرودة ليلا على القاهرة والوجه البحرى، شديد البرودة على السواحل الشمالية، بارد  على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، شديد البرودة على جنوب الصعيد.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 23-2-2021.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 17 والصغرى 9 وفي الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11.

كما تسجل درجة الحرارة في شرم الشيخ العظمى 23 والصغرى 15، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 14 درجة للصغري.

وتبلغ درجات الحرارة اليوم في  دمنهور فالعظمى 17 والصغرى 10، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 18 والصغرى 6 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم ، في محافظة أسوان 23 درجة للعظمى و 9 للصغرى، وعلي محافظة قنا 21 درجة للعظمى و 8 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 22 للعظمي و 8  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغري.

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تصل ارتفاع الامواج في البحر المتوسط الى 1.5 و 2.5 كاقصي ارتفاع ، وتتراوح حالتة بين خفيفة ومتوسطة.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية ان تصل حالة البحر الاحمر الى مضطربة مع ارتفاع الامواج بين 2 الى 2.5 متر.

نصائح هيئة الأرصاد للمواطنين

وقدمت هيئة الأرصاد مجموعة من النصائح لطقس اليوم، للتعامل خلال موجة الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد أهمها، ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعدم الاقتراب من أو ملامسة أعمدة الكهرباء في الشوارع.

و عدم مزاولة أي أنشطة بحرية لسوء طقس اليوم،القيادة بهدوء وترك مسافة أمان بين السيارات، والتأكد من سلامة مساحات السيارات، يفضل عدم ركن السيارات تحت الأشجار ولوحات والإعلانات أو الجلوس تحتها، وعدم التعرض لتيارات الهواء تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: