درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 1-9-2020 في مصر

تسجل درجات الحرارة اليوم في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و27 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 1-9-2020 في مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

8:30 ص, الثلاثاء, 1 سبتمبر 20

تتوقع سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً بنسبة (٣٠٪) على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل الى حد السيول، وفقا لتوقعات درجات الحرارة اليوم.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن جالة الطقس تشهد اليوم طقس حار رطب نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، معتدل ليلًا مع ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، والرياح معتدلة علي القاهرة الكبري والوجه البحري.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة.

وعلي جنوب سيناء فالطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح معتدلة تنشط علي خليج السويس تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

درجات الحرارة فى الصعيد

أما طقس شمال وجنوب الصعيد، فشديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا علي شمال البلاد معتدل في الجنوب، والرياح معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 36 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 26 .

وفي شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 37 والصغرى 22 .

فيما تسجل درجات الحرارة اليوم، في أسوان 41 درجة للعظمى و27 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و 27 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمي و 28 للصغري.

تعرف على مستوي الرطوبة اليوم

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى و 25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 75 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و 14 للصغري.

الطقس شديدة الحرارة
حر

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 1-9-2020.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه لا صحة لما تداولته بعض المواقع من أن درجات الحرارة ستتعدي 40 درجة علي القاهرة.

ونوهت الهيئة إلى أنها ستتابع التحديثات خلال الفترة المقبلة، وستوافي الجمهور بدرجات الحرارة خلال الموجة الحارة تبعا لتسجيلات المحطات التابعة لها.

تعريف الشهب من منظور الأرصاد الجوية

في مجال الأرصاد الجوية، تُعرف أي ظاهرة تُرصد في الغلاف الجوي أو على سطح الأرض بالشهاب، وقد تكون في شكل هطول، أو جسيمات سائلة أو صلبة عالقة أو مترسّبة، كما قد تكون شكلاً من أشكال الظواهر الضوئية أو الكهربائية، وعادة ما تكون الشهب مرئية بالنسبة لأخصائيي الرصد، ولكنها مسموعة في حالة الرعد.

وفي بعض الأحيان، تنطبق أسماء الشهب أيضاً على المفاهيم ذات الصلة بها. وعلى سبيل المثال، فإن كلمة “ثلج” قد تشير إلى نوع من أنواع الظواهر الجوية المائية (مجموعة الجسيمات المتساقطة)، أو إلى الغطاء الثلجي (مجموعة الجسيمات التي تقع على الأرض) أو إلى مادة الثلج (مثل “ثلوج منجرفة من الجبال” أو كرة ثلجية”)، والجسيمات المكونة للثلوج في هذه الحالات الثلاث تكون إماّ بلورات ثلجية وإماّ رقاقات ثلجية.

وهناك أيضاَ شهب تستند تسميتها إلى الجسيمات المكونة لها؛ على سبيل المثال الشهب المائية “الحبيبات الثلجية” وهي مجموعة من الحبيبات الثلجية المتساقطة.