درجات الحرارة اليوم الاثنين 21-12-2020 فى مصر

ويسود القاهرة طقس مائل للدفء نهارا وبارد ليلا

درجات الحرارة اليوم الاثنين 21-12-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:08 ص, الأثنين, 21 ديسمبر 20

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي على سطح الارض ومرتفع جوي اخر في طبقات الجو العليا، وطقس دافئ نهارا على مختلف انحاء البلاد، إذ تسجل درجات الحرارة اليوم في القاهرة 22 درجة للعظمي و 13 للصغري، وتصل الى 26 للعظمي و 12 للصغري.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، ان الكبري والوجة البحري تشهد طقس مائل للدفء نهارا و بارد ليلا مع حركة رياح معتدلة، بحسب درجات الحرارة اليوم مع شبورة مائية كثيفة صباحا.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، ان جنوب سيناء تشهد دافئ نهارا و بارد ليلا على مختلف الانحاء، و طقس مائل للدفء على شمال الصعيد و شديد البرودة ليلا.

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية سقوط امطار خفيفة على بعض المناطق بالسواحل الشمالية.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاثنين  21-12-2020.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة ، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 22 والصغرى 13، وفي الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14.

وتسجل درجات الحرارة اليوم في شرم الشيخ العظمى 25 والصغرى 17، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16.

كما تبلغ درجات الحرارة اليوم في دمنهور فالعظمى 21 والصغرى 14، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 21 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 26 درجة للعظمى و12 للصغرى، وعلي محافظة قنا 24 درجة للعظمى و11 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 25 للعظمي و11 للصغرى.

نسبة الرطوبة

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 85% للعظمى و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 65 للعظمى و30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و20 للصغري.

حالة البحر المتوسط

وتتوقع هيئة الارصاد الجوية ان تشهد حالة البحر المتوسط  معتدلة  الى خفيفة طوال اليوم مع ارتفاع في الامواج يتراوح بين 1.5 الى 1 متر، بحسب درجات الحرارة اليوم.

وأضافت هيئة الأرصاد أن تستقر حالة البحر الاحمر معتدلة وتصل ارتفاع الامواج به الى 2 متر و 1.5 متر خلال طقس اليوم، مع رياح سطحية شمالية غربية.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة علي الكثير من الأماكن الشماليه تكون الفرص الاقوي لسقوط الامطار علي المدن المطلة علي الساحل الشرقي للبلاد ولكن تظل الفرصة موجودة علي الأماكن التي يوجد بها تكونات كثيفة للسحب قد يتساقط منها الامطار الخفيفة واليوم يعتبر تحسن نسبي للأحوال الجوية علي كافة الانحاء.

هيئة الارصاد

يشار الى ان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تعد مسئولة عن التنبؤ بالمناخ على المستوى المحلى وهي مرتبطة بالموانى الجوية البحرية فهى التي تتنبأ بدرجات الحرارة والظروف الجوية والمناخية لتسهيل المهمة الجوية والبحرية كما تتنبأ الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالكوارث الطبيعية مثل الزلازل والبراكين.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر: