درجات الحرارة اليوم الإثنين 13-7-2020 فى مصر

وتصل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و28 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الإثنين 13-7-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

8:00 ص, الأثنين, 13 يوليو 20

ترصد بوابة “المال” الإلكترونية بيان درجات الحرارة اليوم الصادرة عن خبراء هيئة الأرصاد الجوية في مختلف الأنحاء المصرية، وتسجل القاهرة 35درجة للعظمي، فيما تسجل الاسكندرية 30درجة للعظمي.

وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الاثنين 13-7-2020.

حالة الطقس فى القاهرة

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم ، حار رطب نهارًا لطيف ليلًا، مع شبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث لا تزال البلاد تحت تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي.

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس علي السواحل الشمالية معتدل نهارًا لطيف ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط علي جنوب سيناء وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.

فيما يكون طقس شمال الصعيد، حار نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، بينما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

تعرف على درجات الحرارة اليوم فى محافظات مصر

وعن درجات الحرارة اليوم المتوقعة على القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 30 والصغرى 23.

كما تسجل درجة الحرارة اليوم فى شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 27، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 23.

وتصل درجة الحرارة اليوم في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و28 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36 والصغرى 21.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

نسبة الرطوبة فى القاهرة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 85 للعظمى و40 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 86 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و18 للصغري.

تعرف على أسباب إرتفاع درجة الحرارة داخل المنازل :

تعد الخرسانة المسلحة لها خاصية التوصيل السريع للحرارةوكذلك سرعة الفقدان لها على العكس فى حالة استخدام مواد البناء التقليدية (الطين و الحجر) التى لها خاصية عالية فى تخزين الطاقة الحرارية من البيئة المحيطة وتباطؤ كبير فى معدل توصيلها وذلك مقارنة بالتقنيات المعاصرة وغير المعزولة حراريا.

كما تتفاوت فيه درجات الحرارة بشكل كبير مما يؤثر على عناصر المبنى وعلى درجات الحرارة داخل وخارج المبنى

يمكن تقسيم الحرارة التى تخترق المبنى الى ثلاث أنواع وهى :

١- الحرارة التى تخترق الجدران والأسقف.

٢-الحرارة التى تخترق النوافذ.

٣-الحرارة التى تنتقل عبر فتحات التهوية الطبيعية.

تعريف الطقس:

هو عبارة عن حالة الهواء الذي يحيط بالأرض. وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.